اعلان

نجوم الفن ينتقدون فيديو "سائق التوك توك".. طلعت زكريا: احنا اللي طلعنا سواقين.. وأحمد شاكر: هذا الشاب عار على المصريين.. أبو الليف: إخواني من الطراز الأول

كتب : أمل صبحي

أثارت حلقة أمس الأول الثلاثاء من برنامج "واحد من الناس"، للإعلامي عمرو الليثي، وتحديدا التقرير المصور الذي ظهر فيه أحد سائقي التوك توك ينتقد الظروف والأوضاع الاقتصادية في البلاد، ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح محل حديث رواد السوشيال ميديا.

وبين مؤيد ومعارض، انقسمت التكهنات حول من يكون هذا الرجل ؟! الذى يمتلك من اللباقة والوعى والمهارة في الحديث على الرغم من مستواه الاجتماعي المتواضع، ومن هنا حاولنا رصد آراء أهل الفن في تعليقهم على الفيديو الشهير الذى ظهر فيه هذا الرجل ليصبح الموضوع حديث الساعة في الوقت الراهن.

خطيب التوك توك

قال المخرج أحمد البدري: طبعا مدى الثقافة التي يمتلكها هذا سائق "توك توك" أثارت دهشة لدى الناس اثناء حديثه على الشاشة لدرجه انه يعرف جيدا عدد الوفود الخاصة بالبرلمانات اللي كانت وقتها متواجدة في شرم الشيخ الى جانب إن كل التواريخ التي قام بذكرها كانت مرتبه بشكل غير عادى أو كما يقولوا "زي ما بيقول الكتاب".وتابع البدري: "هذا الموضوع أشبه بانه مجرد تمثليه وتمثليه فاشله أيضًا، ومن انتاج رخيص للغاية، وحتى أنى أطلقت عليه لقب "خطيب التوك توك"، أو "خطيب الزاوية الاخوانية".

الفيديو المعلون

قال الفنان طلعت زكريا: أتساءل هنا هل يعقل كمية الوعي والثقافة والإدراك والمعلومات القوية التي يمتلكها الموهوب "سائق التوك توك"، والمفترض بانه متواضع الحال.وعلق بشكل ساخرا قائلا: "مع احترامي.. احنا اللي طلعنا سواقين.. خدوا بالكوا المؤامرات ابتدت وسخنت عشان الشعب يولع ومصر نتنيل. ارجوكوا ابحثوا وراء هذا الرجل" فيديو ملعون حيقسمنا؟!".

هيصة وزيطة

وعلق الفنان أحمد وفيق: "لم يسوقني الفضول لكي اشاهد هذا الفيديو الذي تسبب في حالة من الهرج على مواقع التواصل الاجتماعي واعتقد أنني واحد من الناس الذى لم أقوم بالتعليق علي صفحتي على "فيسبوك" بشان هذا الموضوع لان لدى مبدأ وقناعة شخصية بأن أي موضوع يكون حوله "هيصة وزيطة"، لا أقوم بالتعليق عليه أصلا.

مصر فوق الجميع

وقال المخرج محمد حمدي: "أولا على المستوي التقني بأن الفيديو صور بكامرتين من زاويتين وهذا ليس تكنيك الربورتاج في الشارع، بمعنى عندما تذهب للتصوير في الشارع بشكل عشوائي يكون به كاميرا واحده، ثانيا لا توجد "شوشره" من الجماهير المتواجدة في الشارع ولا أحد يعلق ولا أحد يحاول أن يظهر في الكادر من الخلف ولا أحد بيضحك ولا أي لخبطة من المتعارف عليها في التقارير التي يتم تصويرها في الشارع بالشكل الحقيقي".وأضاف "حمدي": "ثالثا ايقاع الكلام يتضمن كان يتضمن أكتر من سكته تسمح للمذيع في الوضع العادي بأنه يدخل ليقاطع ويتكلم ويعلق وهذا لم يحدث من الليثي على غير العادة، يعني من الأخر الليثي حافظ، ومنتظر ومن الآخر ليس عمرو الليثي الذي سوف تحترمه اليوم تاريخه وتاريخ أهله، وأخيرا وهذا هو الأهم أن الكلام الذي قيل على لسان هذا الراجل للأسف وبجد كلام حقيقي والناس تعبانة، ولكن مصر فوق الجميع".

عار على المصريين

وقال الفنان أحمد شاكر هذا شاب يبكي كالنساء على سكر وزيت، وفي نفس اليوم "أم إسلام" إمراه قدمت أغلي الأبناء فداءً للوطن بكل شموخ".وتساءل شاكر: "هل هذا هو المصري الذي يتدنى ويكون كل همه أن يصل إلى حد البهائم التي تأكل وتشرب وتتناكح ويهدر كل المشروعات العظيمة التي يقوم بها الرئيس من اجل ابناءنا، هذا الشاب عار على المصريين ثم ثبت انه مغرض وأن هذا اللقاء تم ترتيبه للإساءة للبلد وبث الاحباط والسواد بين الناس أكتر واكتر".

إخواني من الطراز الأول

قال المطرب نادر أبو الليف: "الفيديو يظهر بوضوح أن هذا الرجل إخواني من "ساسه الى راسه " مع العلم بأن الحياة حقيقي أصبحت صعبة ولا تطاق في ظل ارتفاع غلاء الأسعار التي أصبحت تتزايد في كل لحظة والاشياء التي تحدث في السوق السوداء وخلافه، ولكن المثير للتعجب بان هذا الرجل مثقف جدا فلا يوجد سائق توك توك يمتلك مهارة الحديث بهذا الشكل واللباقة التي ظهر بها على الشاشة مهما كانت درجة مستواه التعليمي".وأضاف أبو الليف: "تحليلي من وجهة نظري أن هذا الرجل إخواني من الدرجة الأولى، ويبدو عليه بانه مخضرم في السياسة بحرفيه "عالية قوى ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟