بالفيديو..رئيس أكاديمية البحث العلمي: عرض 250 حدثًا ثقافيًا بالمجان الشهر الجاري

قال محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن هناك العديد من الجهات التي تقوم بنشاط ثقافي كبير مثل وزارة الثقافة ومكتبة مصر العامة ومكتبة الإسكندرية، والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ووزارة الشباب والرياضة.

وأضاف "صقر" خلال المؤتمر الذي عقد بمقر الوزراة للإعلان عن إطلاق حزمة من المبادرات الداعمة والمشجعة للعلماء والشباب، اليوم الخميس: "قدمنا مقترحًا بجمع كل هذه الجهات التي تقوم بالأنشطة الثقافية ليتم تجميعهم في شهر واحد اسمه " شهر العلوم المصري " ونعرض على المجتمع المصري والإعلام جدول بالأحداث العلمية التي ستعرض في هذا الشهر.

وأكد أنه تم تجميع 250 حدث وإذا كنا سندعم كل حدث بـ10 آلاف جنيه فهذا سيكلف الوزارة 2.5 مليون جنيه وهذا فوق طاقة الوزارة وفي نفس الوقت العشرة آلاف جنيه لا تكفي لدعم حدث في أسوان مثلا، أو في المحافظات البعيدة وتنقل الطلاب، ولذلك تقرر التعاون بين جميع الجهات المعنية السابق ذكرها، وستتم بمشاركة الطلاب والشركات الناشئة ومنظمات المجتمع المدني والجامعات، مشيرًا إلى أن شهر مارس سيكون شهر العلوم وسيكون الحضور بالمجان، وسيتم عرض أفلام ثلاثية الأبعاد والعروض العلمية على أعلى مستوى، و200 حدث على الانترنت بالاضافة الى بنك المعرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين