بالفديو.. التعليم العالي تخصص مكتب لتلقي ابتكارات وابداعات الشباب

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، خلال المؤتمر الذي عقدته الوزارة للإعلان عن حزمة مبادرات مشجعة للشباب والعلماء، وبمشاركة أكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا أن الوزارة خصصت مكتب واحد لها بأكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا يتلقى إبداعات وأفكار وابتكارات الشباب وهو الجهة المختصة بتلقي الفكرة من الشباب بدلًا من التنقل داخل الإدارات المختلفة، ومن ثم يفقد الشاب الأمل، وأن المكتب مجهز على مستوي عالي وبه مجموعة من اعضاء هيئة التدريس المتخصصين ثم يتم تحويل هذه الأفكار إلى لجان متخصصة.

وقال الشيحي: "أطلقنا مبادرة في المؤتمر لتنافس الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس في مجال الابداع والابتكار، وسيشرف على هذا البرنامج مجموعة من العلماء المصريين في كافة المجالات وسيناقشوا إبداعات الشباب".

وأضاف الشيحي، أن هناك مبادرة أخرى تشمل تنافس الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة فيما بينهم ويتم تبني الطلاب الأوائل بعد ذلك، مؤكدًا أن شهر مارس سيكون شهرا للعلوم المصري حيث يعرض فيه 250 حدث بمشاركة الجامعات والمكتبات والوزارات المعنية بالثقافة ومنظمات المجتمع المدني، وسيكون حضور هذه الأحداث بالمجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين