اعلان

مصدر حكومي: "الوزراء" يبحث زيادة احتياطي السلع الغذائية لمدة ستة أشهر

مجلس الوزراء

كشف مصدر حكومي، أن إجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، لبحث توافر السلع التموينية الرئيسية وخطوات تكوين الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية لمدة ستة أشهر، إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بعد أزمة السكر التي حدثت منذ الفترة الماضية.

وأضاف المصدر لــ "اهل مصر"، أنه تم ضخ نحو 120 ألف طن سكر فى الأسواق منذ أول أكتوبر وحتى يوم 15 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة تواصل ضخ كميات من السلع فى الأسواق لحل الأزمة الحالية.

وقال المصدر، أنه تم زيادة ضخ معدلات السكر يوميا لترتفع من 7 آلاف طن سكر إلى 10 ألاف طن يوميًا، موضحا أن الوزارة مستمرة فى توريد السكر للسلاسل التجارية ليباع بسعر 5 جنيهات للكيلو، من أجل حل أزمة نقص المعروض من السلعة فى الأسواق.

وأوضح المصدر، أن الوزارة مستمرة فى إمداد السلاسل التجارية الخاصة بالسكر لحين استعادة القطاع الخاص قدرته على الاستيراد، بسبب ارتفاع سعر السكر عالميًا، بالإضافة لأزمة العملة الصعبة، الأمر الذى أدى إلى نقص المعروض، وزيادة الطلب.

وتابع المصدر، أن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، كلف قيادات الوزارة بإستمرار ضخ السكر للمواطنين عبر السيارات المتنقلة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تتمركز السيارات بالميادين الرئيسية، ثم بعد ذلك يتم نشرها بالمراكز والقرى الأكثر احتياجًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل