اعلان

تدشين القاموس الإلكتروني باللغات الكورية والعربية والإنجليزية

القااموس الناطق
كتب :

تم أمس الجمعة تدشين أول قاموس علمي إلكتروني باللغات الكورية والعربية والإنجليزية باسم "ساي كيد" في سيول أعدته الملحقية الثقافية السعودية في سيئول وبالتعاون مع إحدى الجامعات الكورية.

وقام وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى بتدشين القاموس الإلكتروني في مراسم أقيمت في فندق لوتيه وسط سيئول مساء يوم الجمعة مع سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا رياض بن أحمد المباركي والمستشار العام بوزارة التعليم الدكتور سالم محمد المالكي والملحق الثقافي السعودي الدكتور هشام الخداوردي وأعضاء وموظفي الملحقية الكوريين والسعوديين بمشاركة المبتعثين والمبتعثات من المملكة العربية السعودية منهم الأطباء والطبيبات السعوديين المتدربين في البلاد.

يشار إلى أن قاموس "ساي كيد" هو قامون إلكتروني للمصطلاحات التقنية والصناعية تم اعداده من أجل مساعدة الطلاب السعوديين الدارسيين في البلاد وذلك بمساعدة جامعة التقنيات الصناعية الكورية، غير أنه مفتوح للجميع على العنوان: http://www.sci-kead.com/.

وكرم وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى أثناء احتفال التدشين أعضاء الفريق المكون من أربعة أساتذة جامعيين على رأسهم الدكتور كيم يونغ-غون و4 باحثين في مستوى الدكتوراه منهم الطالب السعودي عبد الهادي عبدالرحمن عبدالغفور، حيث اشاد الدكتور أحمد بمجهوداتهم الجبارة.

وقدم الملحق الثقافي السعودي الدكتور هشام الخداوردي شرحا عن مزايا القاموس العلمي الإلكتروني قائلا: إنه يحوي على 18 ألف مصطلح باللغات الثلاثة مع تفسير معنى الكلمة بالإضافة إلى امكانية توسيع القامون باللغات الاخرى في المستقبل.

وعلى هامش هذا الفعالية التقى الوزير العيسى مع أبنائه المبتعثين والمبتعثات في كوريا في حوار مفتوح للتعرف على قضاياهم التعليمية، بالإضافة لمناقشته عدد من الأساتذة الكوريين لتدريس اللغة العربية.

وكان الوزير قد قام بزيارة رسمية إلى كوريا استغرقت يومين قادما من سنغافورا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم مع المسئولين الكوريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)