اعلان

المكتب الثقافي المصري بالرياض يحتفل بانتصارات أكتوبر

الأستاذ الدكتور أشرف العزازي، المستشار الثقافي المصري بالممل

أقام المكتب المصري للعلاقات الثقافية والتعليمية بالسعودية احتفالية ثقافية، شارك فيها عدد كبير من الشخصيات المصرية والسعودية، إلى جانب العديد من الأدباء والشعراء والفنانين المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وقد أكد الأستاذ الدكتور أشرف العزازي، المستشار الثقافي المصري بالمملكة، على أن حرب السادس من أكتوبر كانت بالحسابات العسكرية، وفي رأي الكثير من الخبراء الدوليين معجزة مصرية بكل المقاييس، مشيرًا إلى أن مصر عندما تجدد كل عام فخرها بقواتها المسلحة العظيمة، فإنها أيضًا تجدد فخرها بأشقائها العرب الذين كانت لهم مواقف مشرفة.

وقال الدكتور العزازي، وفقا لبيان إعلامي، إننا نتذكر دائمًا دور المملكة العربية السعوديةالشقيقة والموقف التاريخي للملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله، ونؤكد دائمًا على أن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة مصير مشترك، لا يمكن أن تعكر صفوها المحاولات الرخيصة التي لا تريد الخيرللبلدين الشقيقين.

وقدم الدكتور العزازي، في ختام كلمته، درعًا تذكارية للقوات المسلحة المصرية تسلمه العميد أركان حرب محمد العابد ملحق الدفاع المصري بالمملكة، مشيرًا إلى أن هذا الدرع التذكاري هو بمثابة تعبير رمزي من باب التقدير والإجلال لقواتنا المسلحة درعنا الوطني الذي يحمي الوطن ويحفظ كرامة مواطنيه.

جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية التي قدمها الشاعر السيد الجزايرلي، وامتدت لأكثر من ثلاث ساعات شارك فيها عدد من الأدباء والشعراء والفنانين المصريين المقيمين بالسعودية، حيث تحدث الأديب الدكتور هشام السحار عن أثر انتصارات أكتوبر في الأدب المصري الحديث، وتحدث الباحث الدكتور محمد حلمي عن صورة المجتمع المصري قبل وبعد انتصارات أكتوبر.

وألقى الشعراء "أيمن عبدالحميد، وأحمد موسى، وأحمد هلال، ومحمد حجازي" عددًا من قصائدهم الوطنية، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الموسيقية والغنائية لعازف القانون الفنان محمد صلاح، وعازف الأورج الفنان إسلام رجائي، وعازف العود الفنان محمد بهجة الذي غنى بصحبة الفنان أحمد إمام عددًا من الأغاني الوطنية التي تفاعل معها الحضور من أبناء الجالية المصرية والأشقاء السعوديين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تتجاوز 40 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة حارة في هذا الموعد