رومانيا تقر إجراءات جديدة لضبط المرور في الشوارع

أرشيفية
أرشيفية
كتب : وكالات

وافقت الحكومة الرومانية على استراتيجية جديدة لسلامة الطرق بالبلاد في الفترة من 2016 – 2020 وأيضا خطة عمل لتطبيق هذه الاستراتيجية التي تهدف إلى زيادة السلامة على الطرق وتقليل عدد الوفيات بسبب الحوادث.

وتشمل الاستراتيجية عدة محاور منها الدعم والتنسيق بين المؤسسات المعنية ومراعاة العامل الإنساني في سلامة الطرق فضلا عن تطوير التقييم الطبي والنفسي بالإضافة إلى التدريب والفحص.

وتتضمن الوثيقة قواعد صارمة بالنسبة لاختبار الحصول على رخصة القيادة، ومن بينها تشديد تلك الاختبارات بالإضافة إلى حصول مدرسة القيادة على تجديد رخصة مزاولة العمل في حالة اجتياز 50 % من راغبي الحصول على رخصة القيادة، للاختبارات.

ومن بين الشروط للحصول على رخصة القيادة هو اتمام التعليم الإجباري الاساسي 10 أعوام دراسية، فضلا عن إعادة تأهيل السائقين الذين ارتكبوا مخالفات متكررة وخطيرة لقواعد المرور.

كما تشمل هذه الاستراتيجية الشاملة عدم استخدام السيارات التي تعرضت لحوادث مرة أخرى على الطرق إلا بعد خضوعها لفحص فني دقيق. كما سيخضع السائقون لفحص طبي متكرر بعد بلوغهم سنا معينا.

وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري أن هذه المعايير الجديدة ستطبق في رومانيا في إطار الإرشادات الخاصة باللجنة الأوروبية للأعوام بين 2011 و 2020 .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً