اعلان

شاهد.. البيئة تسيطر على حريق نشب بمقلب قمامة بالبحيرة

البيئة تسيطر على حريق نشب بمقلب قمامة بالبحيرة

واصل فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة، جهود السيطرة على حريق نشب بمقلب الطرانة بحوش عيسى، والذي تم رصده من خلال الأقمار الصناعية التي تستعين بها وزارة البيئة لرصد نقاط الحرق المكشوف للمخلفات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بإبلاغ الفرع بوجود إشتعال وادخنة متصاعدة من المقلب.

وتم على الفور توجيه المحور لمتابعة جهود الإطفاء وتقييم الوضع على مدار الساعة، وتبين أن المقلب البالغ مساحته 7 أفدنة غير مستقر وتتصاعد أدخنة كثيفة فى جزء منه قد يصل مساحته حوالى فدان ونصف، وتوجد محاولات لإطفاء تلك المنطقة بمساعدة العاملين بمصنع التدوير بالطرانة.

واستمرت متابعة اللجنة التابعة لفرع البحيرة لجهود الإطفاء التى تعتمد على تسوية الأجزاء المشتعلة من المقلب وهرسها، وقام مدير الفرع بإستدعاء رجال الحماية المدنية للمساعدة فى عملية الإطفاء خاصة الجزء القريب من مصنع التدوير،حفاظًا على سلامته حيث بلغت تكلفة إنشاؤه 40 مليون جنيهًا، ووجه بالتعامل السريع بفصل القمامة المجاورة للمصنع عن القمامة الخاصة بالمقلب كإجراء إحترازي.

وومن جانبه أكد المهندس سعد زامل، مدير عام فرع البحيرة، أنه يتم متابعة وضع المقلب يوميا، للتأكد من إستقرار الوضع به وعدم تجدد الاشتعالات مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً