اعلان

النائب العام يأمر بضبط "عناصر إخوانية" لتورطها فى سحب السكر من الأسواق

النائب العام المستشار نبيل صادق

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بضبط وإحضار عدد من عناصر الإخوان، وكلف قطاع الأمن الوطنى بملاحقتهم لتورطهم فى تأسيس خلية تابعة للتنظيم تم القبض على بعض عناصرها بمقهى "السُكرية" بمدينة نصر، أثناء تخطيطهم لجمع السكر وبعض السلع الإستراتيجية من الأسواق لإثارة الرأى العام.

كما أمر النائب العام، بحبس 3 عناصر إخوانية ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم بمحافظة القاهرة، بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة ضلوعهم فى تشكيل مجموعة عمل حملت مسمى"السُكرية" تولت مهمة تنفيذ تكليفات قيادات التنظيم، بشراء كميات كبيرة من السكر والأرز بأسعار مرتفعة لزيادة أزمة نقصهم فى الأسواق.

وكشفت التحقيقات التى باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، أن قطاع الأمن الوطنى رصد صدور تكليفات من قيادات جماعة الإخوان لعناصر المجموعة الاقتصادية التابعة للتنظيم، بتوفير دعم مالى وميزانية مفتوحة للقيام بمهمة سحب السكر والأرز وبعض السلع الاستراتيجية من الأسواق عن طريق شرائها بأسعار باهظة من تجار الجملة.

وتبين من التحقيقات، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 3 من عناصر المجموعة أثناء تواجدهم بمقهى "السكرية" الشهير بضاحية مدينة نصر شرق محافظة القاهرة، تنفيذا لقرارات الضبط والإحضار الصادرة ضدهم من النيابة العامة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على قلب نظام الحكم القائم فى البلاد، وتكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل