اعلان

بروتوكول تعاون بين "التصديري للصناعات الدوائية" وجامعة القاهرة لإنشاء مركز اختبار للمنتجات

المجلس التصديرى للصناعات الطبية برئاسة الدكتور ماجد جورج

وقع المجلس التصديرى للصناعات الطبية برئاسة الدكتور ماجد جورج، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور حابر نصار، لإنشاء أول مركز معتمد دوليًا للتكافؤ الحيوى والدراسات الأكلينيكية.

ومن جانبه قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية، إن هذا المركز يتيح إجراء أى تحاليل يحتاجها المصدرين عند التصدير للخارج وهو ما يوفرالوقت والمال وسرعة تلبية الصفقات التصديرية بدلًا من إجراء التحاليل فى الخارج مثل الأردن بتكلفة تتراوح ما بين 60 - 90 ألف دولار للشركة الوحدة.

ولفت"جورج" إلى أن المركز سيتم إعتماده دوليًا ومن ثم يتيح للشركات فرصة إجراء التحاليل بمصر وذلك بالتعاون مع الخبرات العلمية فى كلية الصيدلة جامعة القاهرة ومستشفى القصر العينى، مؤكدًا أن المركز سيخدم الشركات العربية والأجنبية إذا إحتاجت لإجراء أى تحاليل، كما أنه سوف يسهل عمليات تسجيل الادوية داخليًا وخارجيًا.

ومن جانبة قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن هذا المركز سيجعل مصر مركز جذب لصناعة الدواء كصناعة علمية مهمة لتوافر الأمكانيات العلمية من خلال مستشفى القصر العينى والخبرات العلمية فى كلية الصيدلة.

وأشار نصار، إلى أن هذا المركز سيساعد فى زيادة إيرادات الجامعة، فيما أكد الدكتور محيى حافظ وكيل المجلس التصديرى للصناعات الطبية، أن هذا المركز سيساعد فى إجراء دراسات على الأدوية الحديثة وكيف تصبح الجامعة منتجة للمعارف التطبيقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً