اعلان

موراي: أحتاج للفوز بسبع بطولات لتصدر التصنيف العالمي للتنس

النجم البريطاني آندي موراي

اعترف النجم البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا اليوم الاثنين أنه بحاجة للفوز بالبطولات السبع أو الثماني المقبلة لإزاحة الصربي نوفاك دجوكوفيتش والجلوس على كرسي التصنيف العالمي لمحترفي التنس، مبديا سعادته بما قدمه في هذا الموسم.

واستطاع موراي تقليص الفارق النقطي بينه وبين الصربي دجوكوفيتش المتصدر إلى 915 نقطة فقط، بعد فوزه ببطولة شنغهاي الصينية لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة.

وقال موراي في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام البريطانية : " سعيد بما قدمته هذا الموسم، وحقيقة خلال الخمسة أشهر الأخيرة قدمت أداء جيدا،لكني بحاجة للحفاظ على هذا المستوى لتسعة أو عشرة أشهر وخلال البطولات السبع أو الثماني المقبلة قبل موسم الأراضي الترابية إذا أردت الوصول لصدارة التصنيف العالمي".

وأضاف : " لكي تصل إلى صدارة التصنيف العالمي على المرء أن يكون متيقظا تماما خلال العام بأكمله، وهو الأمر الذي أقوم به منذ بداية موسم الأراضي الترابية في أبريل الماضي، ففي منتصف هذا العام، وعقب بطولة رولان جاروس، لعبت بشكل جيد للغاية، فريقي ساعدني كثيرا للفوز ببطولة ويمبلدون، وهذا الأمر كان قاعدة جيدة لاستعادة ثقتي بنفسي عقب عدة هزائم في بطولات الجراند سلام خلال السنوات الماضية".

وختم موراي حديثه،قائلا : " أستهدف الوصول إلى الصدارة عالميا للمرة الأولى في حياتي،فهذه الفرصة قد لا تسنح له مرة أخرى،لذا سأقاتل من أجل الحصول على هذه المرتبة خلال الأشهر المقبلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة 5 أشخاص في حادث اصطدام ميكروباص بملاكي في المنوفية