اعلان

خبير اقتصادي: قلة الاستثمارات سببها منافسة الدولة لرجال الأعمال

الدكتور عبد النبى عبد المطلب، الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور عبد النبى عبد المطلب، الخبير الاقتصادي، أن العائد على الاستثمارات فى مصر من أعلى العوائد على مستوى العالم كما أن قانون الاستثمار الموجود فى مصر من أفضل قوانين الاستثمار على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن قلة الاستثمارات فى الوقت الحالى سببها عدم اليقين بين رجال الأعمال ورجال الحكم.

وشدد الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش، والمُذاع على قناة العاصمة، على ضرورة تدخل الدولة كصانع لبعض السلع الاستراتيجية والأساسية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ترعب رجال الأعمال وذلك بسبب دخول الدولة كمنافس لرجال الأعمال.

وأضاف عبد المطلب أن رأس المال العالمى لن يأتى مصر إلا بعد مشاهدة نجاحات ومكاسب لرأس المال المحلى مشيرًا إلى أهمية عمل حوار مجتمعى حقيقي يعيد الثقة بين رجال الأعمال والمال فى المناخ الاقتصادى المصرى للوصول إلى صيغة العمل بحرية مع تسديد ما عليهم إذ ان التهرب الضريبى وصل إلى المليارات.

وتابع عبد المطلب أن مصر تقدم للعالم 52مليار دولار سنويًا فرق صادراتنا عن وارداتنا، قائلًا إن "مصر ليست بهذا الغنى الفاحش حتى تدعم الاقتصاد العالمى بهذا المبلغ كل عام".

وقال الخبير الاقتصادى إن رجال الأعمال سبب من أسباب هروب الاستثمارات من مصر، مشيرًا على ضرورة استغلال خيرات مصر منوهًا ان الفرص فى منطقة شرق قناة السويس أكثر ربحية على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً