اعلان

شعبة الأدوية: يوجد١٥٠٠ دواء ناقص في السوق بسبب عدم توافر الدولار

صورة ارشيفية

حذر مستثمرون في قطاع الدواء من مشكلة نقص الأدوية بالسوق والتي ترتفع إلى ١٥٠٠ صنف بسبب فروق أسعار في العملة وضريبة القيمة المضافة.

من جانبه، قال الدكتور على عوض رئيس شعة تجارة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إنه يوجد نحو ١٥٠٠ دواء ناقص في السوق بسبب الضرائب وعدم توافر الدولار وتشوهات سعر الصرف، وهناك فارق كبير بسعر الصرف كبير بالسوق الرسمي والموازي، علاوة على فشل البنوك على توفير دولار بالسعر الرسمي.

وأكد، خلال الندوة التي نظمتها اليوم لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية، بحضور عمرو المنيرى نائب وزير المالية للسياسات الضريبية وعبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تم إعفاء الخدمات الصحية من ضريبة القيمة المضافة، فيما تم إخضاع قطاع الدواء، ويأتي ذلك في الوقت الذي تصر الحكومة على الاستمرار في سياسة تسعير الأدوية، وفي حالة رفع سعر أحد المنتجات تكون الزيادة أقل من٢٠٪، فيما أن التكلفة ترتفع بنسب كبيرة جدا يعجز المستثمرون في السوق من تحملها.

وأكد عوض أن قطاع الأدوية لا يطالب بضريبة ١٣٪ فقط كقيمة مضافة على الدواء بل إنه يطالب برفعها إلى ٥٠٪، ولكن شريطة إلغاء التسعيرة الجبرية على الأدوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل