مظاهرات أمام السفارة التركية في بغداد: "هل تحتلون العراق؟"

مظاهرات أمام السفارة التركية في بغداد
كتب : وكالات

نظم مئات العراقيين، اليوم الثلاثاء، مظاهرة أمام مقر السفارة التركية في بغداد، احتجاجا على تدخل المسئولين الأتراك في الشأن الداخلي العراقي، والمطالبة بانسحاب القوات العسكرية التركية المتواجدة في معسكر "زليكان" بناحية بعشيقة شمال شرقي الموصل بمحافظة نينوي.

ورفع المتظاهرون، -الذين احتشدوا خارج مقر السفارة التركية بمنطقة الوزيرية في بغداد، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر- أعلام العراق، وقامت كوادر التيار الصدري بتنظيم فعاليات المظاهرة أمام أسوار السفارة، وأغلقت قوات الأمن العراقية العديد من الطرق المؤدية الى مقر السفارة أمام حركة السيارات.. واستنكر المتظاهرون تواجد القوات التركية في الموصل دون موافقة حكومة العراق ووصفوها بأنها "محتلة".

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وطالبوا بإخراج القوات التركية من الأراضي العراقية وهددوا باستهدافها حال رفضت الخروج، مؤكدين قدرة القوات المسلحة العراقية على تحرير الموصل دون الحاجة لقوات تركية أو من أي دولة أخري، وشددوا على ضرورة اتخاذ موقف حاسم من تواجد القوات التركية.

يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا مرارا باحترام علاقات حسن الجوار وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب "بعشيقة" بالموصل، يوم الخميس 3 ديسمبر 2015، دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية في بغداد.

كانت وزارة الخارجية العراقية، استدعت السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي، الخميس الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاستفزازية والتدخل في الشؤون الداخلية العراقية، ووجود القوات التركية في معسكر "بعشيقة" شمال شرقي الموصل دون موافقة حكومة بغداد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب لـ 21 أكتوبر