اعلان

لبنان تشارك في القمة الاقتصادية "الأوروبية-العربية" نوفمبر المقبل

القمة الاقتصادية "الأوروبية-العربية
كتب : وكالات

قرر رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام، المشاركة -على رأس وفد- في القمة الاقتصادية "الأوروبية-العربية" التي تستضيفها العاصمة اليونانية يومي 3 و4 نوفمبر المقبل، برعاية وحضور الرئيس اليوناني بروكبيس بافلو بولوس.

كان "سلام" تلقّى دعوة من نظيره اليوناني أليكس تسيبراس لحضور هذا الملتقى، وذلك في إطار العديد من الدعوات التي وجّهتها الحكومة اليونانية إلى قيادات حكومية وخاصة في البلدان العربية والأوروبية.

ومن المتوقّع أن يستقطب هذا الملتقى مشاركة رفيعة المستوى من رؤساء الوزراء والوزراء والمسئولين الحكوميين من أوروبا والعالم العربي إضافة إلى عدد من مفوضي الاتحاد الأوروبي وحشد من قادة الشركات والمصارف والمؤسسات الاستثمارية من الجانبين العربي والأوروبي.

وتأتي مشاركة لبنان ومن خلال رئيس مجلس الو زراء لتشكل فرصة للبحث في القضايا المشتركة ليس بين لبنان واليونان وحسب بل للبحث في مسائل عدة مشتركة بين لبنان والاتحاد الأوروبي سواء فيما يتعلق منها بالعلاقات الاقتصادية أو بما يتعلق بمشكلة النازحين السوريين وتداعياتها المختلفة على لبنان سياسيا وأمنيا واقتصاديا واجتماعيا.

ويناقش الملتقى قضايا مشتركة أهمها الآفاق الاقتصادية للاتحاد الأوروبي والبلدان العربية والتحديات التي يواجهها الجانبان في المرحلة الراهنة، وفرص التعاون لتطوير التجارة والاستثمار الدور الذي يمكن أن تلعبه دول الاتحاد في برامج التحول والإصلاح والتنويع الاقتصادي التي تخوضها البلدان العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث جيش الاحتلال: نثمن دور مصر في الوساطة للإفراج عن الأسرى