اعلان

سفير سنغافورة: نتطلع لزيادة الاستثمارات في مصر.. وقناة السويس "هدفنا"

وزيرة الاستثمار داليا خورشيد

التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد مع سفير جمهورية سنغافورة فى القاهرة بريمجت سداسيفن، لبحث ترتيبات الزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية سنغافورة طونى تان كينج يام إلى القاهرة نهاية هذا الشهر، والتى سيصاحبه خلالها وفد رفيع المستوى مكون من 3 وزراء وأعضاء مجلس نواب وأكثر من 16 مستثمرا.

وذكرت الوزارة، فى بيان اليوم الأربعاء، أن السفير أشاد بالإجراءات التى تتخذها القيادة السياسية فى مصر والتى ستفتح الآفاق للسوق المصرى للانفتاح على مختلف الدول وستمكنه من جذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدا أن مصر تتمتع بكل المقومات التى تؤهلها لتكون مركز لجذب الاستثمارات فى المنطقة.

وأوضح سداسيفن أن جمعيه رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الأسيوية للأعمال تخطط لتنظيم ورشه عمل تجمع المستثمرين السنغافوريين الذين يعملون فى قطاعات البنية الأساسية والمياه والطاقة والخدمات والإسكان مع صناع القرار فى هذه القطاعات للتعرف على استراتيجية كل قطاع وكيفيه العمل معها، وذلك بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار محمد خضير.

وأكد أن المستثمرين السنغافوريين يتطلعون إلى زيارة المنطقة الاقتصادية لقناه السويس للاطلاع على هذا المشروع القومى والتعرف على الفرص الاستثمارية به.

من جانبها، أكدت داليا خورشيد أنها حريصة على إنجاح هذه الزيارة الهامة والخروج بنتائج عملية، من خلال التنسيق الجيد والمناقشات المثمرة بين المستثمرين السنغافوريين ومختلف المسؤولين المصريين.

ومن المنتظر أن يشهد الرئيس السنغافورى خلال زيارته تخريج دفعه جديدة من الطلاب السنغافوريين بجامعه الأزهر الشريف وذلك بحضور وزير الاتصالات وشؤون المسلمين بسنغافورة.

ويبلغ حجم الاستثمارات السنغافورية فى مصر 400 مليون دولار فى العديد من القطاعات وعلى رأسها النشاط الزراعى، حيث يبلغ عدد الشركات السنغافورية التى تأسست طبقا لقوانين وحوافز الاستثمار فى مصر 65 شركة بمساهمات سنغافورية تبلغ 33. 3 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي فى الدوري