اعلان

"اغتصاب وتحرش وحجاب بالعافية".. 5 كوارث في مدارس الحكومة تهدد عرش وزير التعليم.. ورد الفعل "صفر"

مدارس الحكومة

لم يمر أول شهر في الدراسة مرور الكرام، حتى تفاقمت المشاكل داخل المنظومة التعليمية من عدم الصيانة، وعدم وصول الكتب فى المدارس بالاضافة الى ظاهرة إغتصاب الطلاب داخل الفصول، فالأسبوع الماضي شهد أكثر من واقعة تثبت أن وزارة التربية والتعليم غائبة عن المشهد.

تدور أول واقعة حول اغتصاب تلميذ من قبل عامل، بمدرسة الشهيد محمد صبرى الابتدائية بمنطقة الإسراء ببورسعيد فقد تم عمل محضر للواقعة، وتحويله إلى النيابة العامة، والتى أقرت بحبس العامل 4 أيام على ذمة التحقيق، وإحالة الموضوع للطب الشرعى وتكليف لجنة من المتابعة بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، والإدارة التعليمية التابع لها المدرسة؛ لمتابعة العملية التعليمية باستمرار؛ لاستقرار العمل بالمدرسة.

وتبع الاغتصاب حادثة أخرى، شهدت تعدي "م.ح.ا"، معلم بمدرسة الجيزة الثانوية للبنين التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، على أحد الطلاب بالصف الثانى الثانوى بالمدرسة بالضرب؛ مما أدى إلى إحداث إصابة به عبارة عن كسر بأصبعين باليد اليسرى إلى الشئون القانونية للتحقيق.

بالاضافة الى واقعة قيام (خ.م.س) معلم لغة عربية بمدرسة جيل أكتوبر الثانوية بالتحرش بإحدى التلميذات بالمرحلة الابتدائية، إلى الشئون القانونية للتحقيق، حيث تمت الواقعة أثناء قيام المعلم بإعطاء التلميذة درسًا خصوصًّيا بمنزلها.

لم يتوقف الأمر عند ذلك فقط، فقد طالت المصائب المدارس الدولية أيضا، فقد تم إغتصاب طالب داخل مدرسة البشائر الدولية مصاب بالتوحد، بالاضافة الى التحريف فى تاريخ مصرداخل المدرسة الأمريكية الدولية بالمعادى ونسب إنتصار أكتوبر الى إسرائيل، وهوما أحالته الوزارة للنيابة لإتخاذ العقوبات القانونية ضد المدرسة.

كما شهد الأسبوع الحالي أيضا واقعة إجبار الطالبات على ارتداء الحجاب، حيث تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" واقعة جديدة بمدرسة كفر الأشراف الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة غرب التعليمية بالشرقية، حيث يتم إجبار الفتيات على ارتداء الحجاب.

وقالت ولي أمر طالبة بالمدرسة، إن ابنتها "رحمه سالم حمدي" بالصف التاني الاعدادى تتعرض للعنف والاضطهاد من قبل مدرسى المدرسة ومديرتها لاجبارها على ارتدائها الحجاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني