اعلان

مصادر تكشف: تعليمات جديدة من "المركزي" بشأن بطاقات الائتمان

بالبنك المركزي
كتب : عمر احمد

قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي، إن أعداد بطاقات الخصم والائتمان، زادت إلى 17.1 مليون آخريونيو الماضي، بينها 3.8 مليون بطاقة ائتمان، و13.2 مليون بطاقة خصم.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن قيمة المدفوعات على البطاقات الخاصة خلال العام المالى الماضى، بلغت 2.5 ملياردولار، مقابل 1.8 مليار العام السابق.

وكشف عن صدور تعليمات واضحة من البنك المركزى المصرى، الى البنوك العاملة بالسوق المحلى بإيقاف أى بطاقات ائتمان يتم التلاعب فيها أوخضوعها لعمليات سحب غيرمنطقية.

وتابع المسؤول، ليس لدينا رصد لما تم سحبه من البنوك من خلال بطاقات الإئتمان والخصم المباشر، لكن ما تم ذكره بشأن سحب 8 مليارات دولارمن البنوك من خلال هذه البطاقات مؤخرا غيرصحيح.

وأكد أن البعض يتلاعب فى استخدام هذه الكروت من خلال شراء السلع التجارية، أو إرجاع بعض المشتريات ودفع قيمتها كاش، ما يسبب مشكلة فى التعامل مع البطاقات، وهناك تعليمات للبنوك بإيقاف أى بطاقات يتم التلاعب من خلالها، أواستخدامها فى عمليات سحب غير منطقية.

وأشار إلى عدم وجود شبكة موحدة بين البنوك يتم من خلالها كشف معدلات السحب من البطاقات الائتمانية للشخص الواحد مهما كان عددها، ويتم إيقاف البطاقات المخالفة، وأضاف أن العميل الذى يتم إيقاف بطاقته يواجه صعوبة فى استخراج بطاقة جديدة.

وأوضح مسؤول البنك المركزى أن هناك بعض التلاعبات، لافتا إلى أن " بعض الناس تستخدم الكرديت كارد فى البزنس، وضبطنا شخص واحد يمتلك 320 كارت لأشخاص مختلفين يسافر بهم البلدان العربية ليسحب أموال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جوووووووووول جاكبو