1001 إصدار عربي لدور النشر الإماراتية بنهاية 2017

المبادرة الوطنية الإماراتية "1001
كتب : وكالات

تحت شعار "ندعم الفكر لنثري المحتوى"، انطلقت المبادرة الوطنية الإماراتية "1001 عنوان"، التي تعتبر إحدى مبادرات "مشروع ثقافة بلا حدود" بداية العام الجاري 2016، بهدف إصدار 1001 كتاب لمؤلفين وكُتاب من الإمارات ومختلف أنحاء الوطن العربي عبر دور النشر الإماراتية، وفقًا لإطار زمني محدد يشمل عامي 2016 و2017.

وقالت مديرة المبادرة، مجد الشحي، إن المبادرة تأتي تماشيًا وانسجامًا مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عام 2016 عام القراءة بالإمارات، مضيفة أن المبادرة تعمل على إثراء الحراك الثقافي والمعرفي وتدعم الإبداعات الفكرية الإيجابية، وتعزز من الدور الكبير الذي تقوم به دور النشر الإماراتية، لافتة إلى أن المبادرة تستقبل كذلك الكتب المترجمة من اللغات الأخرى إلى العربية، على أن تكون من مصادر موثوق بها ومن خلال مراكز ترجمة معتمدة ومشهود لها بالكفاءة والمصداقية.

وأوضحت الشحي أنه تم رصد نحو 600 طلب حتى الآن من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة، تم اعتماد 400 منهم للنشر وفقاً للإجراءات والآليات المتبعة.

وأضافت الشحي أن المبادرة تعتبر واحدة من المبادرات والأنشطة والبرامج الفكرية والثقافية البناءة التي يوليها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، اهتمامًا ودعمًا لا محدود، وأن المبادرة تحظى برعاية من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة لمشروع "ثقافة بلا حدود".

وتابعت: "هناك تعاون وتكاتف وتنسيق دائمًا بين المبادرة وشركاء التنفيذ، جمعية الناشرين الإماراتيين، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي تدعم بدورها أهداف المبادرة وتعفي دور النشر من رسوم الحصول على الترقيم الدوليISBN".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة