اعلان

6 طرق للعناية بالشعر وإطالته

صورة ارشيفية

يعتبر الشعر تاج المرأة، لذا عليكى الاهتمام بصحته والعناية به حتى تحصلين على تاجا ملئ بالحيوية والجمال، لذلك تحتار السيدات بكيفية العناية بشعرها والحصول على شعر صحى قوى وطويل، تقدم "أهل مصر"بعضا من هذه الطرق.

1-تصفيف الشعر

عند القيام بتصفيف الشعر استخدامى فرشاة خشبية واسعة الأسنان ولو لمرة واحدة قبل النوم، فهى تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يعمل على النمو بصورة أسرع، والحصول على شعر طويل وصحي.

2-الفيتامينات

الشعر يحتاج للفيتامينات مثله كسائر أعضاء الجسم، حيث أن الفيتامينات تمنح الشعر الترطيب وتساعده على النمو، لذلك ينصح بضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين B وC

3- الماء البارد

اغسلى شعرك بالمياه الباردة بدلًا من الدافئة، وذلك لإن المياه الساخنة تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على تغذية الشعر ولمعانه، وتحصلين على شعر صحي وطويل.

4- تدليك فروة الرأس

القيام بعملية التدليك لفروة الرأس يحفيز الدورة الدموية، وبالتالي زيادة الأوكسجين الذي يصل للجلد، وهكذا ينمو الشعر بصورة أسرع.

5- الاستعانة بخميرة البيرة فهي طبيعية وغير ضارّة، وتسهّل نمو الشعر والأظافر، سواء تناولتيها كمشروب، أو تدليك فروة الرأس بها.

6- إضافة من 5 إلى 7 نقاط من زيت إكليل الجبل الأساسي إلى شامبو لطيف لتقوية الشعر وتحفيز نموّه، ويمكن استخدام العديد من الزيوت الاخرى مثل زيت بذر العنب، والزيتون والخروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيديو غش جماعي بالدقهلية.. والتعليم: تشكيل لجنة خاصة لتصحيح الأوراق بالكامل