اعلان

4 طرق للحفاظ على الطعام بالثلاجة مدة أطول

صورة ارشيفية

التخزين السليم للأطعمة في الثلاجة يساعدك على الاحتفاظ بها لمدة أطول، ويقلل من إهدر الطعام.

وحتى تحصلين على أطعمة طازجة لفترة أطول، عليكي أن:

1. التحقق من درجة حرارة الثلاجة.. قومي بالحفاظ على درجة حرارة الثلاجة عند 5 درجات مئوية أو أقل لمنع الطعام من التضخم وانتشار البكتيريا.

2. رتبي العناصر الغذائية داخل الثلاجة.. ترتيب الطعام داخل الثلاجة بحسب الاستعمال، يساعدك فى الوصول له بسهولة، ويقلل من استهلاك الطاقة عند فتح باب الثلاجة، فالرف العلوي من الثلاجة لحفظ الأطعمة المعدة مسبقًا مثل الزبادي،حيث يكون أكثر أقسامها دفئًا، أما الجزء السفلي من الثلاجة فهو الأكثر برودة ما يجعله مثاليًا لتخزين اللحوم والأسماك والدواجن، أما الفواكه والخضروات فينصح بتخزينها في الدرج الخاص بالخضروات، واستخدام وحدة ضبط الرطوبة للاحتفاظ بترطيب الوسط المحيط، ما يساعد في الحفاظ عليها لفترة أطول، وعليكي إبقاء اللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية النيئة، مغلفة بشكل آمن ووضعها فى مكان منفصل، عن غيرها من المواد الغذائية في الثلاجة.

3. تغطية الأطعمة داخل الثلاجة.. يضمن ذلك سلامتها لفترة أطول ويمنع انتقال الملوثات إليها، وهو أمر هام جدا خاصة للحوم والأسماك ومنتجات الدواجن والخضروات.

4. الحفاظ على نظافة الثلاجة.. عن طريق تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع، مع التأكد من سلامة الأغذية بشكل يومي لضمان عدم استخدام أطعمة أنتهت صلاحيتها، حيث يتم غسلها بالماء الدافئ وقطرات من الخل، مع إذابة الأرفف من الثلج، وامسحى الارفف الثابتة فى باب الثلاجة بقطعة من القماش المبللة بالماء البارد والمنظفات الخفيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً