اعلان

هيئة الأنفاق: الشركة الصينية تبدأ دراسات تطوير وكهربة قطار أبوقير

تطوير وكهربة قطار أبوقير

أعلن المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق، أن الشركة الصينية تعمل حاليا على دراسات الجدوى والدراسات الفنية المبدئية لمشروع تطوير وكهربة قطار سكك حديد أبو قير بالإسكندرية، مؤكدا أنه بمجرد انتهاء الدراسات سيتم التنفيذ والبدء في إجراءات إنهاء القرض مع الحكومة الصينية.

وأضاف، في تصريحات خاصة، أن المشروع محدد له 4 سنوات للتنفيذ ومن المخطط أن يتم استكمال جزء سطحي من منطقة أبوقير حتى محطة مصر بحيث يبلغ إجمالي طوله 22 كيلو متر، منها 6 كيلو مقامة على كباري، كما يشمل إنشاء 4 محطات جديدة وهي (ميامي، سبورتنج، باب شرق، محطة مصر) بالإضافة لعدد من المحطات المقامة وسيتم تطويرها.

وأوضح أبوالوفا أن الدراسة تشمل أسلوب تنفيذ مناسب لطبيعة الأرض في المنطقة من محطة مصر حتى منطقة الماكس سواء سطحية مقامة على كباري أو عبر أنفاق تحت الأرض، أما الجزء من منطقة الماكس لبرج العرب سيتم دراسته سطحي لربط شرق الاسكندرية بغربها خاصة مع توسعات الاسكندرية باتجاه الغرب.

يأتي المشروع لحل مشاكل النقل على الجزء الطولي من شرق لغرب الإسكندرية باتجاه الغرب، وكذلك لتخفيف التلوث والازدحام بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً