اعلان

تونس تؤكد حرصها على تفعيل دور دول الجوار في العملية السياسية بليبيا

العملية السياسية بليبيا
كتب : وكالات

قال كاتب الدولة للهجرة في تونس رضوان عيارة إن استمرار الوضع الراهن في ليبيا يشكل مصدر انشغال كبير لتونس، وإن تعثر المسار السياسي في ليبيا يقوض جهود السلم والمصالحة الوطنية في هذا البلد المجاور، مؤكدا حرص بلاده على تفعيل دور دول الجوار في دعم العملية السياسية في ليبيا وفي مختلف مراحل التسوية السياسية.

وأكد عيارة - في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في أعمال الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا الذي يُعقد بعاصمة النيجر (نيامي) - أن تداعيات المواجهات المستمرة في عدد من المدن الليبية مع التنظيمات الإرهابية تؤثر على الأمن والاستقرار في ليبيا وفي دول الجوار؛ وذلك .

واضاف عيارة، بحسب بيان أصدرته وزارة الشئون الخارجية التونسية، اليوم الخميس، إن تونس في مقدمة الدول الحريصة على استقرار ووحدة وسيادة ليبيا باعتبارها مقوّمات أساسية لضمان أمن واستقرار كامل المنطقة، لافتا إلى أن بلاده تحتضن عددا هاما من الاجتماعات التشاورية بين مختلف الأطراف الليبية وتعول كثيرا على حكمة الأشقاء الليبيين ووعيهم بدقة المرحلة التي تمر بها بلادهم وتغليب المصلحة الوطنية العليا والتعجيل بتنفيذ استحقاقات المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة.

وشدد على أهمية منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني وصياغة الدستور الليبي والانتقال بعد ذلك إلى تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية.

يذكر أن تونس احتضنت دورتين سابقتين للاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا في شهر يوليو 2014 وفي شهر مارس 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)