اعلان

الحكومة العراقية تدفع قوات جديدة لمدينة كركوك

الحكومة العراقية
كتب : وكالات

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإرسال قوات اضافية إلى محافظة كركوك لمطاردة فلول الإرهاب، وذلك في أعقاب تسلل عشرات من مسلحي وانتحاريي تنظيم "داعش" الذين هاجموا مواقع امنية بمدينة كركوك شمالي العراق.

وأكد محافظ كركوك نجم الدين كريم أن قوات الشرطة والأمن الداخلي "أسايش" و"البيشمركة" الكردية والأجهزة الأمنية المشتركة المنضوية تحت اللجنة الامنية بالمحافظة وبمساندة مواطني كركوك نجحت في احباط أحد أكبر الهجمات الإرهابية التي نفذتها عصابات داعش في سعيها للسيطرة على مبنى محافظة كركوك وعددا من الدوائر والأبنية الحكومية وأخذ أكبر عدد ممكن من الرهائن سواء كانوا من اهالي كركوك او من المسيحيين النازحين الذين يدرسون في كليات جامعة كركوك.

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك أن القوات الأمنية حمت مجددا كركوك وأن التصدي والقضاء على عصابات داعش سيكون بأيد عراقية دون تدخل من أي قوة أجنبية.

وأوضح أن إدارة كركوك تلقت عددا من الطلبات التي تقدمت بها دول صديقة للعراق لتقديم الدعم، وقال: إننا شكرناهم لمواقفهم ومشاعرهم، وأكدنا عدم حاجة كركوك لأي مساعدة وفي حال رغبتها بها ستطلبها مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

ودعا نجم الدين كريم أهالي كركوك والنازحين في المدينة للإدلاء بأي معلومات عن إرهابيي داعش والكشف من يساعدهم، لافتا إلى أن كل من يتستر على الارهابيين أو يحجب معلومات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وشدد محافظ كركوك على التأكيد ان هذه المحاولات اليائسة لإرهابيي داعش هي محاولة للتغطية على الهزائم المتلاحقة التي يتلقونها في معارك تحرير الموصل التي تشهد عمليات عسكرية واسعة.

كما زار النائب الأول للأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول مدينة كركوك ترافقه قوات خاصة من اللواء الثالث لقوات البيشمركة لدعم القوات الأمنية في مواجهة مسلحي داعش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة