اعلان

بالصور.. الكهرباء والحوائط المهدمة تهدد حياة الأطفال فى المدارس

إهمال مسؤلي المدارس
إهمال مسؤلي المدارس

وجه المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بمعاينة مجمع مدارس الأربعين وكشف الإهمال الكامن به، وعلى الفور انتقل فريق من أعضاء نيابة السويس الإدارية القسم الثاني، تحت إشراف المستشار عبد الرحيم العلاوي مدير النيابة وبرئاسة المستشار أمجد عابد الوكيل العام وعضوية أحمد الإمام رئيس النيابة ومحمد الحفني وكيل النيابة، لمقر المجمع لمعاينته حيث تم معاينة كافة المدارس داخل المجمع وعددها 5 مدارس.

كشفت معاينة النيابة لمدرسة على بن أبي طالب الابتدائية عن وجود محول كهرباء داخل المدرسة بالسور الخلفي بجوار حديقة رياض الأطفال والغير مؤمن مما يعرض حياة الأطفال للخطر، كذلك تكهين عدد من التروسيكلات بالسور الخارجي للمدرسة من الخارج دون رفعها من رئاسة الحي وتراكم القمامة أمام سور المدرسة بطول 30 متر وعرض 3م وهو ما يؤثر على صحة الطلاب وتبين مخاطبة إدارة المدرسة أكثر من مكاتبة إلى رئيس حي الأربعين دون استجابة.

في حين تبين من معاينة مدرسة الشروق الابتدائية قيام مديرة المدرسة بالسماح بمغادرة الطلاب قبل موعد الانصراف بثلاث ساعات دون الرجوع إلى المسؤولين بمديرية التربية والتعليم أو المسؤولين بالإدارة التعليمية، كما سمحت لهيئة التدريس بالمغادرة الجماعية قبل مواعيد العمل الرسمية بثلاث ساعات ودون سند قانوني.

كما تبين للنيابة من معاينة مدرسة أحمد شوقي الابتدائية وجود شرخ علوي بسور المدرسة وانهيار جزئي، وبرر مدير المدرسة ذلك بعدم تبصر قائد اللودر المنوط به حمل القمامة.

وقد استغاثت طالبات مدرسة السيدة عائشة وطالبن بحمايتهن عند دخولهن المدرسة والخروج في المواعيد المقررة من شغب طلاب المدرسة المجاورة ومحاولة التحرش بهن، وعليه أمرت النيابة بمكاتبة مدير الأمن لتكليف دورية سيارة للمرور في موعد الحضور والإنصراف.

في حين تبين للنيابة انضباط العمل بمدرسة عمر بن الخطاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير