شاهد.. قصر ثقافة الأنفوشى يناقش كتاب "مكامن الإبداع"

كتب : سلمى حسن

فى إطار برتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم استضاف قصر ثقافة الأنفوشي التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب، مدرسة رأس التين الثانوية للبنات.

بدأت بزيارة المكتبة العامة،حيث قامت زينب أبو بكر بتعريفهن بنظام المكتبة وإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة وإمكانية الاستعارة من المكتبة، كما ألقت عليهن محاضرة بعنوان " التلوث السمعي وأثره على الفرد والمجتمع"، أعقب ذلك لقاء بعنوان " الإعلام الأليكتروني واثره علي الثقافة السياسية

".

تلى ذلك تعرف الطالبات على أنشطة نادي تكنولوجيا المعلومات ومرسم القصر. واختتم اليوم بلقاء تنمية بشرية بعنوان "كيف تصبح مبدعا " قدمه الدكتور إيهاب زكي تحدث خلاله عن كيفية استغلال الإنسان لإمكانياته كي يصبح له قدرات إبداعية.

كما توجه أطفال مدرسة محمد كريم الابتدائية لزيارة القصر، وتضمنت الزيارة محاضرة بعنوان " السيدة خديجة كنموذج للمرأة المسلمة "حاضر فيها زينب أبو بكر، أعقبها لقاء ثقافي بعنوان " أكتوبر شهر الانتصارات "، هذا بالإضافة إلى تعرفهم على أنشطة القصر التي تتناسب مع مرحلتهم العمرية.

وفى هذا السياق قدمت فرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية أولى عروضها الفنية على مسرح القصر بعد تجديده وافتتاحه، تضمن العرض مجموعة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها "السبوع، الصعيدي، الفلاحي، الصيادين" بالإضافة إلى رقصة التنورة والحصان بقيادة المدرب ياسر عثمان.

كما أقام القصر ورشة فنية لتعليم الأطفال كيفية الرسم على الزجاج، أيام السبت والثلاثاء والخميس في الساعة الخامسة مساءً من كل أسبوع.

وفي نفس اليوم بدأت أولى فعاليات ورشة أشغال الخرز، على أن تقام الثلاثاء من كل أسبوع فى الساعة الخامسة مساء.ً

الى جانب لقاء أدبي بنادى الأدب بالقصر بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادًا لرحيل الشاعر القدير فاروق شوشه، عقب ذلك قدم الشعراء الحضور مجموعة متنوعة من القصائد الشعرية، أدار اللقاء الشاعر الكبير جابر بسيوني،وأختتم اليوم بمناقشة وتحليل كتاب "مكامن الابداع" للناقد عبد الله جمعة، يتضمن الكتاب تحليل ونقد للشعر في العصر الحالي، وقام الناقد بإهداء نسختين من الكتاب إلى مكتبة القصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووول الأول لساوثهامبتون