اعلان

غياب الدول العربية يحرج وزير النقل خلال اجتماعه بالمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب

شهد، صباح اليوم الإثنين، جلسات اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب في دورته 57 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير في الإسكندرية والذي كان مقررًا عقده بدولة لبنان هذا العام، قبل الاستقرار على انعقاده بجمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع كلا من مندوبي دول "مصر، فلسطين، لبنان، موريتانيا، السعودية" بينما تغيبت كلا من "جزر القمر، تونس، واليمن" وهو ما تسبب في حرج للدكتور جلال سعيد وزير النقل نظرا لخلو الاماكن بالقاعة المخصصة لهذا الاجتماع، وقيامه بالتأكيد على حضور وزراء النقل العرب غدا في انعقاد مجلس وزراء النقل العرب في دورته العادية ال 29.

جدير بالذكر أن مجلس وزراء النقل للدول العربية، والمقرر انعقاده غدا الثلاثاء، يضم واحد وعشرين دولة هي "مصر، العراق، لبنان، الاردن، السعودية، اليمن، ليبيا، السودان، المغرب، تونس، الكويت، الجزائر، البحرين، قطر، الامارات، عمان، موريتانيا، الصومال، فلسطين، جيبوتي، جزر القمر".

بينما يشمل الاجتماع التنفيذي والذي عقد، اليوم الإثنين، 8 أعضاء وهم "مصر، فلسطين، لبنان، موريتانيا، السعودية، جزر القمر، تونس، اليمن".

من جانبه، أبدى وزير النقل اللبناني" غازي" ملاحظة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المكتب التنفيذي بخصوص عدم حضور بعض الأعضاء قائلا: "كان مطلوب أن يحضر اليوم كل وزراء النقل بالدول العربية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً