اعلان

البيئة وإتحاد بنوك مصر يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين الوضع البيئي في حلوان

البيئة وإتحاد بنوك مصر

وقع الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والسيد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر،اتفاقية تعاون بين الوزارة والاتحاد لتحسين البيئة بعدد 15 منطقة عشوائية في حلوان، وذلك بهدف تنسيق الجهود والامكانيات لتفعيل منظومة للحفاظ علي البيئة في المناطق غير المخططة والعشوائية، حيث تهدف الاتفاقية الي قيام الطرفين بتوفير شتي انواع الدعم المادي والتقني والتنسيق مع جميع الاطراف المعنية لتطوير العشوائيات والعمل علي ازالة المخلفات والتشجير وخفض نسب التلوث.

وأكد فهمي، أن توقيع الاتفاقية يعد نقطة انطلاق لينتقل الاتحاد الى المرحلة الثانية من اعمال التطوير، للعمل على تحسين الوضع البيئي بهذه المنطقة، وتفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالي المنطقة خاصة الشباب بالمساهمة في عمليات التطوير.

وأشار فهمي، إلى أن الاتفاقية تتضمن منطقة ذات طابع خاص وهي منطقة حلوان والمعصرة والتي تتداخل فيها المناطق السكنية مع مناطق تضم انشطة صناعية ومنها صناعات ثقيلة تعمل منذ فترات طويلة حيث يتم العمل على توفيق اوضاع تلك الصناعات لتصبح صديقة للبيئة، وتم البدء بصناعة الاسمنت وسيتبعها صناعات الحديد والصلب، للعمل على تحسين الوضع البيئي هناك.

وأضاف فهمي، أن وزارة البيئة ستعمل مع اتحاد بنوك مصر لانجاح هذه التجربة على الارض، ومن ثمة التعاون المستقبلي في مجالات اخرى ومنها الاستثمار البيئي.

وصرح السيد هشام عز العرب، أن الإتحاد يسعى إلى التعاون مع الجهات الجادة التي تدعم رؤية اتحاد البنوك في ارساء منظومة متكاملة لتطوير العشوائيات، وتعد وزارة البيئة أحد اهم الاطراف بما تضمه من كوادر وخبرة فنية وعلمية لتحسين البيئة، مما يوفر دفعة قوية لاعمال التطوير.

وأضاف عز العرب، أن رؤية الاتحاد في تطبيق هذه المبادرة اتسعت لتشمل التعاون مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال تجميل ونظافة وتشجير شوارع حلوان، وخلق تعاون مجتمعي من خلال اعداد كوادر من الأهالي والشباب للقيام بمهام حيوية لتحسين البيئة وتوفير فرص عمل للشباب وتقييم التجربة للنظر فى امكانية تكرارها وتعميمها فى مناطق عشوائية أخري.

وتأتي هذه الاتفاقية تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة في فبراير 2014 بين اتحاد بنوك مصر ومحافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات وإدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والتي تهدف إلى تطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحي حلوان. حيث انه تم الانتهاء بالكامل من تطوير شبكات صرف الصحي ومياه الشرب وحنفيات الحريق بالإضافة الي رصف حوالي ٣٠٪ من شوارع ١٤ منطقة بنسبة تنفيذ 100% من أعمال البنية التحتية المقررة ببنود الاتفاقية.

وساهمت المرحلة الاولي من اعمال التطوير في تحقيق تحسن بيئي نسبي بالمنطقة، حيث أن أعمال الرصف والتطوير التي تمت تعمل علي الحد من الغبار الذي يزيد من حدة التلوث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم