اعلان

"طيران التحالف" يقتل عشرات الداعشيين في "تكليف"

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

لقي عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش مصرعهم، جراء قصف طيران التحالف الدولي مواقع لتنظيم داعش في قضاء "تلكيف" بالمحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء أمس الثلاثاء، أن طيران التحالف دمر ثلاثة منصات لإطلاق الصواريخ، وخمس سيارات مفخخة وثمانية أنفاق لداعش في "تلكيف".

على صعيد آخر، قتلت القوات الأمنية بكركوك، 5 من عناصر داعش اليوم خلال عملية تمشيط في قري محافظة كركوك شمالي العراق.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي بكركوك، العميد سرحد قادر، إن القوات الأمنية مشطت قرية "صاري تبه" التابعة لناحية ليلان في كركوك، وتمكنت من قتل الإرهابيين الخمسة.

وكان مجلس أمن إقليم كردستان، أشار إلى أنه اعتقل 13 ممن شاركوا في الهجوم على مدينة كركوك يوم الجمعة الماضي بينهم مخطط العملية وقتل من سهل وصول الإرهابيين من الحويجة إلى كركوك، بالإضافة إلى 74 آخرين ممن شاركوا في الهجمات التي استهدفت مواقع أمنية وخدمية وحزبية ومحطة كهرباء قضاء الدبس بكركوك.

من جهة أخرى، وصل إلى مخيم الخازر اليوم أكثر من ألف نازح من مناطق شرق الموصل، غالبيتهم من الأكراد الشبك ليرتفع تعداد النازحين في مخيمات كردستان العراق إلى حوالي خمسة آلاف نازح منذ بدء عمليات معركة الموصل يوم الاثنين 17 اكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | استحواذ سلبي