كوريا الجنوبية: نرفض البرنامج النووي "الشمالي" أكثر من أي وقت مضى

كتب : وكالات

قال مصدر بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن عزم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشكل خاص والمجتمع الدولى بشكل عام على عدم قبول البرنامج النووى الكورى الشمالى ثابت وأصبح أقوى من أى وقت مضى.

وقال المصدر، فى مكالمة هاتفية أجرتها معه وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، إن الحكومة الأمريكية لن تعترف أبدا بكوريا الشمالية كواحدة من القوى النووية، فضلا عن أنها ظلت تعرب دائما عن موقفها الداعى إلى نزع السلاح النووى لكوريا الشمالية بطريقة كاملة من خلال التعاون مع المجتمع الدولى.

وأضاف أن كوريا الجنوبية تعتزم خلق البيئة التى تجعل كوريا الشمالية لا تختار إلا نزع السلاح النووى، وذلك من خلال تضافر جهود المجتمع الدولى لفرض الضغوط والعقوبات عليها بحسب ما أكدت عليه الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه فى خطاب ألقته قبل يومين فى الجمعية الوطنية.

جاء ذلك ردا على تصريحات مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر بأنه لن يكون هناك إمكانية لتخلى كوريا الشمالية عن برنامجها النووى، وبالتالى فإنه من الأفضل الحد من قدرتها النووية فعليا.

وتعليقا على ذلك، قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى فى نفس اليوم إن السياسة الأمريكية تجاه كوريا الشمالية تهدف إلى نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية بطريقة يمكن التحقق منها، وأن لن يكون هناك أى تغيير فى هذه السياسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً