اعلان

البورصة تحدث البيانات المالية للشركات المقيدة

كتب :

أصدرت البورصة المصرية تحديثا للمؤشرات المالية للشركات المقيدة يتضمن بيانات تفصيلية عن كل منها بهدف توفير أكبر قدر من المعلومات للمستثمرين لتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بصورة سليمة، بحسب بيان للبورصة نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد.

وأشار البيان إلى أن تحديث البيانات يشمل أخر ربحية متحققة للشركات والكوبونات التي وزعتها وكذلك مضاعف الربحية والعائد على الكوبون ومدى وجود أي قرارت جوهرية تؤثر على سعر السهم.

وقال محمد عمران، رئيس البورصة، إن إدارة البورصة لا تستهدف التأثير على أداء السوق ولكن تركز على تحقيق المزيد من الشفافية بالنسبة للمستثمر للتعرف على الوضع الحقيقي للشركات.

وتتعرض البورصة لتراجعات قوية منذ بداية الأسبوع الماضي متأثرة بهبوط البورصات العالمية والخليجية جراء انخفاض أسعار البترول المتواصل.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بأكثر من 5 بالمئة بعد دقائق من بداية تعاملات اليوم الأحد، قبل أن يقلل خسائره ويهبط بنحو 2.5 بالمئة بعد نحو 3 ساعات من التداول.

وطالب عمران بضرورة قيام المستثمر بدراسة الوضع الاقتصادى محليا وإقليميا وخارجيا وكذلك الوضع المالي للشركات قبل اتخاذه أي قرار بالبيع أو الشراء، وذلك لكي يضمن تحقيق أكبر كفاءة في اتخاذ القرار الاستثماري.

كانت البورصة أعلنت يوم الخميس الماضي أنها طالبت جميع الشركات المقيدة بالكشف عن أوضاعها التشغيلية والمالية الحالية ومدى وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة تستدعي التحركات الأخيرة في أسعار الأسهم.

كما طالبت إدارة البورصة بسرعة الانتهاء عن مراكزها المالية عند نهاية ديسمبر وذلك لتعكس الوضع الحقيقي للشركات وبما يساعد المستثمر على تكوين رؤية واقعية عن أداء الشركات بعيداً عن حالات الهلع غير المبررة التي تجتاح الأسواق في بعض الأوقات ولا تكون مبنية على أساس اقتصادي سليم، وفقا لبيان البورصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا