اعلان

تونس تطلق سراح أمريكيين بعد التحقيق معهما في شبهة ارتكاب أعمال إرهابية

تونس
كتب : وكالات

قررت السلطات التونسية إطلاق سراح امريكيين اثنين كانت قد استوقفتهما قبل يومين اثناء انتقالهما لولاية جندوبة القريبة من الحدود الجزائرية "شمال غرب العاصمة تونس" للتحقيق لشبهة نيتهما القيام بأعمال إرهابية.

وقال سفيان السليطي المتحدث باسم المحكمة التونسية الابتدائية فرع مكافحة الإرهاب، في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية "وات"، إنه تقرر إطلاق سراح الأمريكيين وهما أخوان يقيمان في تونس منذ أغسطس العام الماضي 2015، مع الإبقاء عليهما تحت المراقبة والبحث بعد إحالة ملفهما إلى الفرقة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب، نافيًا في الوقت نفسه تعرضهما للحبس وأن الأمر مجرد توقيف للتحقيقات.

وأضاف السليطي إن التحريات الأولية للشرطة التونسية أكدت أن هذين الشخصين ليست لهما أية علاقة بالتنظيمات الإرهابية ولا وجود لديهما لأية رغبة في تطبيق الشريعة الإسلامية على عكس ما تم تداوله في العديد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الوطنية والأجنبية".

وأوضح أنه تم أمس السماع لأقوالهما من قبل الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بحضور مترجم محلف ومحام، حيث تبين أن ما بحوزتهما من أجهزة لم تحتو على أية مقاطع فيديو أو تسجيلات أو صور تمجد تنظيم "داعش" الإرهابي، أو تبني أفكار إرهابية متطرفة أو نية القيام بأعمال إرهابية، كما ادعت بعض وسائل الإعلام.

يشار إلى أن الشرطة التونسية كانت قد استوقفت الأخوين الأمريكيين، يوم الإثنين الماضي، على خلفية بلاغ تقدم به أحد المواطنين في ولاية جندوبة حول رغبة الأمريكيين استئجار منزل يمكله، فيما بينت التحقيقات معهما أنهما شقيقان أحدهما من مواليد 1984 والثاني من مواليد 1985 ويقيمان في تونس وبالتحديد في ولاية أريانة منذ شهر أغسطس 2015 ولم يتحولا إلى جندوبة إلا منذ أربعة أيام فقط ، وقد تم حجز هاتفين جوالين وجهاز حاسب الي محمول لديهما التي كانت بحوزتهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)