اعلان

هاني الناظر يحذر من عادة منزلية تسبب وفاة كبار السن

الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، من عادة خاطئة يفعلها بعض كبار السن وتتسبب في بعض الحوادث المنزلية لهم.

وقال الناظر عبر فيس بوك:" واحدة من اخطر الحوادث المنزلية التي يتعرض لها كبار السن في مصر خاصة السيدات وأصحاب الوزن الزائد هي تلك الناتجة عن قيامهم برفع الساق لوضعها علي حوض الماء في الحمام اثناء الوضوء لغسيل القدم".

وأضاف :" مع الأسف الشديد ان معظم الأحواض في مصر مصممة علي ارتفاع في مستوي لا يتناسب مع متوسط أطوال اجسام المصريين، وبالتالي مع وجود ماء علي الارض او علي حرف الحوض يحدث كثيرا ان تنزلق القدم الأخري الثابتة علي الارض ونتيجة اختلال التوازن يسقط الانسان ويتعرض مباشرة لإصابات خطيرة أدت مع الأسف في كثير من الأحيان للوفاة".

كما تابع الناظر:" رصدنا كأطباء كثير من الحوادث الخطيرة والكسور بسبب هذا الخطأ، لهذا اود ان الفت نظر حضراتكم جميعا كبار وصغار بضرورة الامتناع عن هذا التصرف تماما واتخاذ الإجراء الصحيح، وهو القيام بغسل القدمين أثناء الوضوء في إناء يوضع علي الارض اثناء الوضوء، بحيث يقوم الانسان بوضع قدمه داخل هذا الإناء ثم يقوم بغسل القدم داخله دون رفع الساق او وضعه علي الحوض نهائيا مهما كان ارتفاعه، وبهذا نمنع وقوع تلك الحوادث نهائيا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً