اعلان

تشوركين يطالب الأمم المتحدة بتقديم دليل على استمرار الغارات الجوية في حلب

حلب
كتب : وكالات

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، اليوم الخميس، وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية ستيفن اوبراين على خلفية الاتهامات التي وجهها الأخير للقوات الروسية والسورية بالقصف العشوائي لأحياء حلب الشرقية.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن تشوركين طالب في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اوبراين بتقديم دليل على استمرار الغارات الجوية.

وأعاد الدبلوماسي الروسي إلى الأذهان أنه تقرر الأسبوع الماضي وقف الطلعات الجوية للقوات الجوية الروسية وسلاح الطيران السوري في منطقة حلب يوم 18 أكتوبر بدءًا من الساعة العاشرة صباحا "بالتوقيت المحلي لسوريا".

ولفت إلى أن الطائرات كانت على بعد لا يقل عن 10 كيلومترات من المدينة السورية، واستمر هذا الحظر على الطلعات الجوية لمدة ثمانية أيام.

وتابع تشوركين قائلا: "إن وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية في الأمم المتحدة رتب خطابه وكأن القصف لم يتوقف حتى ليوم واحد".

وقال مندوب روسيا في الأمم المتحدة مخاطبا اوبراين: "إذا كان لديك أي دليل على وجود أي ضربات صاروخية أو هجمات بالقنابل، تفضل بتقديمها"، مضيفا "أنه كان يتوقع تحليلا موضوعيا للوضع الراهن".

وأشار فيتالي تشوركين إلى أن الأمم المتحدة فشلت في التوصل لعملية تمكنها من إجلاء المرضى والمصابين من مدينة حلب الشرقية، وذلك إثر فشلها في ممارسة الضغط اللازم على الجماعات المسلحة.

وأوضح الدبلوماسي الروسي قائلا: يؤسفنا القول إن الأمم المتحدة فشلت في التوصل إلى عملية على نحو ملائم لإجلاء المصابين والمرضى. لأنهم لم يتمكنوا من ممارسة الضغوط اللازمة على رعاة الوحدات المسلحة غير القانونية كي يتمكن المسلحون من التعاون مع عمال الإغاثة الإنسانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً