اعلان

أنيسة حسونة: تداعيات السيول فى الصعيد تثبت عدم استعداد الحكومة

النائبة أنيسة حسونة

صرحت النائبة أنيسة حسونة، بأن ما شهدته بعض محافظات الصعيد من أضرار بسبب السيول، والمشكلات التي تسببت عنها والوفيات والإصابات التي نتجت عنها، يثبت- دون شك- أن الاستعددات الحكومية لمواجهة السيول بمحافظات الصعيد تكاد تكون منعدمه، وذلك بالرغم من التحذيرات العديده التى أطلقها المسؤولون عن الأرصاد الجوية.

وأضافت فى بيان لها: لذلك نكرر مرة أخري ضرورة أن يكون هناك تواصل بطريقة أفضل بين مسؤولى المحليات لمواجهة السيول فى الصعيد، وإنشاء مقرات آدمية يتم نقل المتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول بالمحافظات إليها.

واستطردت: إن هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، لاسيما وأن وزارة التنمية المحلية لم تأخذ ضمن حساباتها ما تتعرض له مصر فى هذا الوقت من كل عام من أمطار.

وتسائلت: اين دور الوزارة فى مواجهة هذه الازمة والتى تكرر سنويا وليست بالحالة الطارئة فما هى استعدادات الوزارة فى هذا الشأن لان التقصير من جانبها هو السبب فى وفاة هذا العدد من الابرياء وتشاركها المسئولية وزارة الاسكان بصفتها مسؤولة عن شبكة المياة والصرف الصحي.

وتابعت: أقترح في هذا الشأن أن التعويضات التى تفضل بمنحها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجب ان يوجه الجزء الاكبر منها الى اعادة بناء وليس ترميم البنية التحتية لشبكات المياة والصرف الصحي بالمحافظات المتضررة كخطوة اولى.

وتابعت: كما يجب بحث كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول، وإنشاء خزانات لتخزين تلك المياه، حيث أنها مياه صالحة للشرب ورى الأراضى تحسبًا لأية أزمات مياة في السنوات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً