تطبيق جديد لمعالجة مشكلة نسيان الأطفال داخل السيارة

الأطفال داخل السيارة

صمم مهندس فلسطيني تطبيقًا ذكيًا جديدًا باسم "سيف كيدز" Safe Kids، يهدف لمعالجة نسيان الأطفال في السيارة، وهو متوفر لنظام التشغيل أندرويد.

ويقول المهندس أحمد بطو، إن تطبيق "Safe Kids" يتابع تحركات المستخدم أثناء تنقله في المركبة ويرسل إنذارًا في حال وجود عائق يشكل خطرًا على حياته وحياة الأطفال، وفي حال نسيان الطفل داخل السيارة ولا يوجد رد من الأهل ومن أرقام الطوارئ، فيقوم بإرسال رسالة إلى أقرب شخص في المنطقة لإنقاذ حياة الطفل، وهو يتابع سرعة المركبة في حال تجاوز السرعة القانونية.

وأضاف المهندس أحمد بطو، مختص أمن المعلومات وسفير شركة موزيلا: "في الآونة الأخيرة فقدنا عشرات الأطفال نتيجة حالات الاختناق جراء نسيانهم داخل مركبة مغلقة"، متابعًا "قد تكون أحد أسباب هذه الحوادث نسيان الأهل أطفالهم نتيجة الضغوطات النفسية المسيطرة على عقولهم وتوترهم".

وبالنسبة لخصائص تطبيق Safe Kids، فهو يوفر نظام حماية ذكي للأطفال على مدار الساعة ولا يحتاج لأي جهاز إضافي داخل المركبة، كما أنه يدرك تلقائيًا حال توقف المركبة الخاصة بوالد الطفل ويرسل تنبيهًا "إن كنت قد أوقفت سيارتك، هل تريد تفعيل تنبيه لحماية أطفالك؟".

وسيتح التطبيق للمستخدم تحديد وقت للعودة إلى المركبة يترواح بين 5 و20 دقيقة، وبعد انقضاء الوقت يرسل التطبيق تنبيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً