شاهد.. الزمالك كعبه عالي دائمًا علي إنبي

يشهد اليوم ستاد بترو سبورت في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا تحدي صعب للقلعة البيضاء امام نظيره انبي، في إطار لقاءات الأسبوع السابع بالدوري العام.

ودائما ما تتسم لقاءات الفريقين بالإثارة، وخصوصًا في السنوات الأخيرة.. ونستعرض في ذلك التقرير أبرز الأرقام التي نتجت عن مباريات الفريقين.

1_ تقابل الزمالك مع نظيره البترولي 26 مرة، تمكن الفريق الأبيض خلالها من الفوز بـ13 لقاء، مقابل 4 انتصارات فقط لأنبي، وكان التعادل حاضرًا في مباريات.

2_أول مباراة جمعت بين الفريقين كانت في 9 ديسمبر 2002 في لقاء الدور الأول للدوري الممتاز موسم 20022003، وانتهت بالتعادل الإيجابي 11، وأحرز وقتها "مجدي عبد العاطي" هدف إنبي، وتعادل "تامر عبد الحميد" للزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة.

3_ سجل الفريق الأبيض 34 هدفًا، وأحرز الفريق البترولي 20 هدف.

4_ أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب نادي الزمالك، عندما فاز 14 في موسم 20082009.. وأحرز أهداف الزمالك وقتها أجوجو وعمرو الصفتي وأحمد مجدي وشريف أشرف.

5_ هناك أكثر من لاعب ارتدوا قميص الفريقين، منذ صعود إنبي للدوري الممتاز، لعل أبرزهم.. محمد عبد المنصف _ مجدي عطوه _ عمرو زكي _ نور السيد _ إسلام عوض _ أحمد جعفر _ محمد ناصف _ أحمد رفعت _ أسامه إبراهيم _ صلاح سليمان _ مؤمن زكريا _ محمود كهربا _ محمد أبو العلا.

6_ شيكابالا هو هداف مباريات الجيل الحالي من الفريقين برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع عمرو زكي وعبد الحليم علي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير