دفتر أحوال المحاكم اليوم الإثنين.. أبرزها محاكمة "عكاشة والمطرب حكيم وأميني شرطة"

محاكمة "عكاشة

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الإثنين، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها نظر دعوى طليقة "عكاشة" لزيادة نفقة نجلها، والحكم في استئناف مالك مجموعة "كريشن" على حبسه بتهمة النصب، واستئناف أميني شرطة على حبسهم في التعدي على "أطباء المطرية" ودعوى البنك الأهلي ضد المطرب حكيم.

محاكمة 28 متهمًا بقضية "خلية دمياط الإرهابية

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطةبطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، محاكمة 28 متهمًا، بقضية "خلية دمياط الإرهابية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي، وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وتعريض السلم العام للخطر، واعتناق أفكار تكفيرية للحاكم، إلى جانب استحلال الكنائس واستهداف لمنشآت العامة والخاصة، وحيازة الأسلحة وتصنيع المفرقعات اللازمة لذلك.

نظر استئناف مالك مجموعة "كريشن" على حبسه سنتين بتهمة النصب

تصدر محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، حكمها في استئناف مالك مجموعة "كريشن جروب" وزوجته على حبسهما سنتين بتهمة النصب العقاري.

كانت محكمة جنح النزهة –أول درجة- قضت في سبتمبر الماضي، بمعاقبة "محمد حسين عبده" رئيس مجلس إدارة شركة "كريشن جروب" للاستثمار العقاري، بالحبس سنتين وكفالة ٥ مليون جنيه عن تهمتي النصب على المواطنين وتزوير شيكات لصالحهم.

كما قضت المحكمة بالحبس سنتين على "رشا فؤاد عليوه" زوجة الأول، وكفالة ١٠ آلاف جنيه بتهمة تزوير شيكات لصالح عملاء الشركة، وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة.

وقدم المحامي مصطفى عثمان، دفاع المتضررين حافظة مستندات تحوي إعلانات لشركة "كريشن" توهم الجمهور بشراء شقق وشاليهات سكنية لديهم، بالإضافة للبلاغات وشكاوى عدد من عملاء الشركة الذين تم الاستيلاء على أموالهم البالغة 25 مليون جنيه.

استكمال دعوى طليقة "عكاشة" لزيادة نفقة نجلها

تستكمل محكمة أسرة مدينة نصر، نظر الدعوى المقامة من رضا الكرداوي، طليقة النائب البرلماني السابق توفيق عكاشة، والتي تطالب فيها بزيادة نفقة نجلها يوسف.

يذكر أن طليقة البرلمانى السابق توفيق عكاشة قد أقامت ضده ما يقرب من 19 دعوى حبس لامتناعه عن سداد نفقة نجله يوسف، منهم ما تم الفصل فيه والآخر لايزال منظور أمام القضاء.

استئناف أميني شرطة على حبسهم في التعدي على "أطباء المطرية"

تبدأ محكمة جنح مستأنف، اليوم الاثنين، أولى جلسات استئناف أميني شرطة على حبسهم 3 سنوات بتهمة الاعتداء على "أطباء مستشفى المطرية".

وأسندت النيابة لأمناء الشرطة باحتجاز والتعدي بالضرب والقول على الأطباء، واستعمال القسوة، وإساءة استغلال السلطة بصفتهم أفراد شرطة بقسم المطرية.

كان دفاع المتهمين محمود محمد عطية، والسيد أحمد، تقدما باستئناف على الحكم الصادر ضدهما بالحبس 3 سنوات وكفالة ألفي جنيه، لايقاف التنفيذ في قضية التعدي على أطباء مستشفى المطرية العام.

وكان المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أحال أمناء الشرطة التسعة للمحاكمة الجنائية.

دعوى البنك الأهلي ضد المطرب حكيم

تنظر الدائرة السابعة بمحكمة القاهرة الاقتصادية، دعوى البنك الأهلى ضد المطرب حكيم، لمطالبته بسداد مبلغ قدره نصف مليون جنيه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد محمد النجدي، أحمد أبو شليب، محمود حسيب، وسكرتارية محمد نصر.

وتعود وقائع النزاع إلى أن البنك الأهلى قد تقدم بدعوى قضائية فى سبتمبر الماضى للمحكمة، لمطالبة المطرب حكيم بسداد مبلغ 533.275 ألف جنيه حتى يوليو 2001 بخلاف ما يستجد من عوائد اتفاقية بواقع 14.5% سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة التخطيط ترفض عودة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة بالأهلي