اعلان

مراسم استقبال رسمية لرئيس سنغافورة بقصر الاتحادية

كتب : وكالات

أطلقت المدفعية وعُزفَ السلام الوطني للبلدين فور وصول موكب رئيس سنغافورة توني تان، إلي مقر رئاسة الجهمورية بمصر الجديدة، وكان فى استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويحبث الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس توني تان، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى أرحب بجانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن بحث سُبل دفع التعاون الثنائي في مجال تطوير وإدارة الموانئ الذي تمتلك فيه سنغافورة خبرة متميزة. وكان رئيس سنغاقورة قد وصل القاهرة، مساء أمس قادمًا على رأس وفد كبير في زيارة لمدة ثلاثة أيام.

وتأتي زيارة رئيس سنغافورة تأكيدًا على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بمرور خمسين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي تقيم علاقات مع سنغافورة عقب استقلالها.

تعد زيارة الرئيس "تونى تان" لمصر هي الأولى للرئيس السنغافوري للشرق الأوسط أيضًا، وتأتى ضمن الاحتفال بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ليلتقى خلالها "تان"، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس، وسيقوم بزيارة لجامعة الأزهر، كما يعقد مجلس الأعمال المصري السنغافوري لقاءً على هامش الزيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً