اعلان

"شعبة الأدوات المنزلية" تطالب الحكومة بتوفير أراضي صناعية لإقامة المصانع

شعبة الأدوات المنزلية

طالب مستوردون وتجار، الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة بتوفير أراضي صناعية مرفقة، وذلك لإقامة مصانع لتكون بديلا عن توقف الاستيراد، الذي أقرته الحكومة منذ مطلع العام الجاري.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الادوات المنزلية وعضو شعبة المستورين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه يتقدم مع مجموعة من التجار والمستوردين أصحاب المبادرة للحكومة بتوفير أراضي صناعة لانتاج سلع يحتاجها السوق المصري، ويتم استيرادها من الخارج.

وأضاف الطحاوي، "نحن نساند الرئيس في توجهاته وسوف نبني بلدنا معا.. بس عايزين فرصة"، موضحا أن عدد كبير من التجار والمستوردين مستعدون للتحول للتصنيع محليا، وذلك للحفاظ علي العمالة وتشغيل نسبة أكبر، خاصة بعد وقف الاستيراد بشكل شبه تام منذ بداية العام، بعد القرارات المقيدة للاستراد التي أصدرتها وزارة التجارة والصناعة.

وقال الطحاوي، "نتوجه لرئيس الجمهورية بأن يتبني مبادرات التجار والمستوردين ونتمني لقاءة لعرض كافة تفاصيل المبادرة وتسليمه ملف خاص عن رؤية التجار والمستوردين في تطوير الاقتصاد والتجارة والدفع بعجلة التنمية".

وطالب الطحاوي، بتسهيل التراخيص، ومساعدة كل تاجر، ومستورد يريد التحول من الاستيراد إلي التصنيع، ومراقبة أسعار المصانع المصرية، حتي لا ترفع أسعارها، وتستغل ظروف الدولة لتحقيق ربحية كبيرة علي حساب المستهلك المصري، مع مراقبة أسعار التصدير التي تتم في حالات متعددة بأقل من السعر الحقيقي للتهرب من الضرائب، ومن مستحقات الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً