اعلان

قصور الثقافة تنظم لقاءات دينية وتوعوية بالتعاون مع الأزهر الشريف

لقاءات دينية وتوعوية
لقاءات دينية وتوعوية

انطلقت أولى فعاليات الملتقى الثقافي والتواصل مع الجماهير، فى أولى إنفرادات فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة د.فوزية أبو النجا، والتى يتم تنفيذها فى أربعة مواقع ثقافية بالفرع داخل المقاهى فى التجربة الأولى من نوعها، والتى تهدف إلى التواصل مع الشباب وإلغاء الحواجز بين الثقافة الجماهيرية والفكر الدينى والشعب لإثراء المحتوى الثقافي وتنمية الثقافة وتغيير المفاهيم الخاطئة والمعتقدات الدينية التى انتشرت مؤخرًا.

ففى دعوة متميزة من الثقافة بأسيوط والأزهر الشريف باشراف د خلف عمار والشيخ سيد عبدالعزيز رئيس بيت العائلة بالأوقاف، التقى الشيخ عمرو عبدالرحيم والشيخ مصطفى عبدالناصر بمركز ومدينة أبوتيج بمجموعة من الشباب داخل مقهى سيد العكرى بشارع النيل، وتحدثوا عن الفكر المعتدل المستنير ونبذ التطرف الديني والعنف والبعد عن الإرهاب بحضور الشاعر عصام همام بقصر ثقافة أبو تيج.

وببيت ثقافة القوصية، التقى الشيخ يوسف محمد يوسف مع الجماهير داخل مقهى روما والذي تحدث عن فريضة الصلاة وكيف فرضت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأدائها بطريقة صحيحة وأهمية الصلاة فى حياتنا.

كما التقى ببيت ثقافة أبنوب بعض الشباب بكافتيريا العيسوي بالشيخ خلف عبد الراضي محمود، والشيخ مصطفى عبد الرحيم علي، الشيخ المدثر محسب ثابت، الذين تحدثوا عن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وتعامله مع البشر والحيوان والجماد ورحمته وعطفه، وأن الرسول وضح أن الدين أساسة حسن الخلق.

بينما شهد قصر ثقافة ساحل سليم لقاء الشيخ محمد أحمد جلال بمجموعة من الشباب بمقهى الزعيم متحدثًا عن الحفاظ علي الأوطان والعمل المشترك والأخلاق الحميدة التى حث عليها الإسلام، وأن الوطن يحتاج إلى تكاتف جميع أفراد الشعب.

جدير بالذكر أن هذا التعاون المثمر بين الأزهر الشريف والثقافة الجماهيرية هو المطلب الرئيسي لتغيير مفهوم الثقافة بمصر والتواصل مع الجمهور وهو تعاون متفرد بالخصوصية والنوعية فى محاولة منا لتغيير مفهوم الثقافة وإثراء الحركة الثقافية والدينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً