اعلان

التمويل الدولية تدعو لاستخدام الوقود البديل في صناعة الأسمنت

الوقود البديل في صناعة الإسمنت

أكدت مؤسسة التمويل الدولية أن استخدام المخلفات بدلا من الوقود التقليدي سيساعد مصانع الأسمنت في توفير 51 مليون دولار سنويًا، بحلول العام 2025.

وأوضحت دراسة أعدتها المؤسسة إلى إمكانية أن تحل مصادر الوقود البديل محل 1.9 مليون طن من الفحم، وبالتالي تحول دون إنبعاث 3.9 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

وقال رامون بيزا، رئيس مجلس إدارة شركة سيمكس مصر "أن مصر تقوم بتنفيذ مجموعة واسعة من المبادرات لتوفير مصادر جديدة للطاقة. ولذلك فإن تضافر جهود جميع القطاعات، العامة والخاصة، وتوحد قواها، سيساهم في تسهيل استخدام الوقود البديل، الأمر الذي سيساهم في دعم هذه المبادرات وخفض الانبعاثات الحرارية.

وقالت براين تايت، مدير برنامج الطاقة وكفاءة استخدام الموارد بمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "إن دمج مصادر الوقود البديلة ضمن مزيج الطاقة يعود بالعديد من المزايا العامة والخاصة. كما إنه يعد أمراً هاماً لبلد مثل مصر أن تبدأ في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة. وتعد مصادر الوقود البديل هي الحل الأمثل في هذا الصدد إذ تمثل مصدراً محلياً من مصادر الطاقة غير المستغلة وتحقق ربحية اقتصادية للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً