اعلان

8 معلومات عن المرشح الجديد لمنصب أمين عام التعاون الإسلامي.. يوسف العثيمين يسير على خطى السيسي.. ولديه تجربه رائدة مع السمنة والسكر

بعد إعلان الأمانة العامة استقالة إياد مدني من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي لتعرضه لأزمة صحية بحسب بيانها، وإعلان ترشح يوسف العثيمين بديلا لمنصبه، والذي أتت به رغبة المصريين، وشارك معهم في مكافحة الإرهاب، لذا نرصد في الموضوع التالي أبرز المحطات في حياة العثيمين وأوجه الشبه بينه وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مساعي مشتركةسعي الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم الي محاربة الإرهاب، وتلك أيضا كانت وجهة نظر الأمين العام الجديد فكان "للعثيمين" كتاب يحمل عنوان "نحو استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الإرهاب في المملكة العربية السعودية".الخطاب الدينيكذلك دعا الأمين العام الجديد الي تجديد الخطاب الديني باعتباره الوسيلة الاولي للقضاء علي الإرهاب، ومن جانبه يري "العثيمين" انه لا يمكن أن يتحقق بأي حال من الأحوال بدون إصلاح المؤسسات الدينية، والمؤسسات الأخرى المرتبطة به، من بينها القضاء والدعوة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإفتاء والتعليم والإعلام.

تجربته مع السمنةوعلى المستوي الشخصي كان له تجربة شخصية في التخلص من السمنة من خلال كتاب له يحمل عنوان " تجربتي مع السمنة والسكر وضغط الدم"، خلال الكتاب واعترف أنه يتعامل مع الطعام بنهم بالغ، حيث لا يمكنه مقاومة الطعام حين يوضع أمامه.نظريته الفكريةيتبنى نظرية فكرية يروج لها في المملكة العربية السعودية حيث يري ان جدور الإرهاب في المملكة فكرية.

مراكز علاجيةأوصي في المملكة بانشاء مراكز علاجية إصلاحية متخصصة لمعالجة الضالين، وأن التعامل مع الفكر الجهادي التكفيري، يجب أن يكون بالحوار عن بعد «الإذاعة والتلفزيون»، أو المباشر «عبر مقابلات السجون»، الذي يقوم على سرد الأدلة والبراهين على المنهج المختلف.

التدرج الوظيفيتدرج في العديد من المناصب الحكومية داخل المملكة فتولي منصب وزير الشئون الاجتماعية، التي تمركزت جميعها حول مجال الرعاية الاجتماعية، من بينها أمين عام مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز للإسكان التنموي، ومدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى عمله كوكيل لوزارة الشئون الاجتماعية لشئون رعاية المعاقين.مؤلفاتهلم تقتصر اهتمامته علي الجانب التنفيذي فقط ولكن اهتم بصورة كبيرة بالجانب الاكاديمي فعمل أستاذًا جامعيًا بجامعة الملك سعود، وأصدر عدد من المؤلفات الهامة، التي تناولت عديد من القضايا التي تهم الشأن الداخلي السعودي.

درجة الماجستير وفي عام 1982 حصل علي درجة الماجيستير من جامعة أوهايو الأمريكية، كما حصل علي الدكتوراه في مجال الرعاية الاجتماعية بتقدير ممتاز عام 1986.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | التشكيل