اعلان

شاهد.. التفاصيل الكاملة لجلسة محاكمة بديع و739 آخرين في "فض اعتصام رابعة"

شهدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، أثناء محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و739 متهمًا، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية"، العديد من الأحداث، ويرصد "أهل مصر" أبرز كواليس الجلسة على النحو التاني:

المتهمون يستقبلون عصام سلطان بحفاوة

استقبل المتهمون في "فض اعتصام رابعة العدوية" قبل بدء الجلسة داخل قفص الاتهام، المتهم عصام سلطان بحفاوة بالغة، ورددو هتافات، كما تم إيداع محمد بديع قفص الاتهام بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

السماح لأهالي المتهمين بحضور الجلسة

سمح المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات الجيزة، قبل بدء الجلسة لأهالي المتهمين في القضية، بالدخول وحضور الجلسة.

وقام أهلى المتهمين بدورهم بالاشارة لذويهم والسلام عليهم، فيما قامت إحدى السيدات برفع رضيع لا يتعدى عمرة بضعة أشهر حتى يستطيع والدة رؤيته من داخل القفص، وفي نفس السياق قام أحد المتهمين برفع لافتة مدون عليها ''هاتفرج''.

قاضي لمتهمين مصابين بفيروس سي: هخلى سبيلكم

فى لفتة إنسانية، أكد المستشار حسن فريد، للمتهمين عاطف صلاح وعمر شعبان أنه سوف يخلى سبيلهما بجلسة اليوم، بعد أن سمح لهم بالخروج من القفص، وأثبت التقارير الكلية بإصابتهما بفيروس سى والاشتباه فى سرطان الكبد.

البلتاجي: فض رابعة مصور بالصوت والصورة ويجب على المحكمة مراجعتها

سمحت محكمة جنايات القاهرة للمتهم محمد البلتاجى بالخروج من قفص الاتهام والحديث، وقال إنه لم يستلم نسخة من الاوراق ويريد مقابلة دفاعه.

وأكد محمد البلتاجى أنه تم محاكمته فى قضية فض اعتصام رابعة عدة مرات وصدرت ضده أحكام، مضيفًا أن واقعة فض رابعة من بدايتها لنهايتها موجودة ومصورة بالصوت والصورة.

وأشار الى أن هنالك أكثر من 15 كاميرا سجلت قرابه الـ850 جيجا للقوات المسلحة وذلك طبقا لأقوال الشهود فى القضية التى نظرها المستشار محمد شرين فهمى.

وتابع:''لو أرادت المحكمة أن تعلم الحقيقة كاملة عليها أن تنظر فى تلك التسجيلات''.

وطلب البلتاجي ضم محضر شهادة اللواء سيد السبكى رئيس مجلس إدارة جمعية رابعة العدوية حول التسجيلات بالقضية الأخرى، وضم تسجيلات المخابرات العامة والمخابرات الحربية حول تلك الوقائع لتستطيع الحكم على المتهمين.

دفاع متهم بفض اعتصام رابعة يطالب المحكمة بالتنحى

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة محاكمة المتهمين بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية"، وطلب دفاع أحد المتهمين من المحكمة التنحي عن نظر القضية.

المحكمة تعرض فيديوهات.. والدفاع:لا علاقة لهم بالقضية

واستعرضت المحكمة عدد من الفيديوهات تمثلت فى أحداث عنف ومقتل اللواء نبيل فراج ومذبحة قسم كرداسة وغيرها من الأحداث التى وقعت فى فترة فض اعتصام رابعة وما بعدها، وأحداث جامعة الأزهر وحرق محكمة ديروط بأسيوط.

وأكد الدفاع أنه لا علاقة لها بالقضية، وعلى الجانب الآخر تعرض متهم لإغماء وأخرجته المحكمة من قفص الاتهام وأمرت بعرضه على الطبيب لتوقيع الكشف الطبى.

قاضى فض رابعة للدفاع: "مش هنتنحى"

طلب عضو دفاع في القضية المعروفة بـ"فض اعتصام رابعة"، بتنحى المحكمة التي يترأسها المستشار حسن فريد عن نظر الدعوى، ليعلل سبب طلبه بأن القاضي سبق ونظر تجديد حبس المتهمين سابقًا.

من جانبه، قال القاضي: ''مش هنتنحى، لو عايز ترد المحكمة رُدها''.

تأجيل المحاكمة لجلسة ١٩نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل محاكمة 739 متهمًا، في قضية فض اعتصام رابعة العدوية، الى جلسة ١٩نوفمبر الجاري.

كما قررت المحكمة تسليم المتهم محمد البلتاجي نسخة من أمر الاحالة وأدلة الثبوت مع إخلاء سبيل عبد الكريم حافظ وعمر شعبان، بضمان محل إقامتهما، لإصابتهما بفيروس سى، مع السماح بزيارة المتهمين.

يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة الإخوان، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي