اعلان

تحذير من السفارة الكويتية لرعاياها في مصر

سفارة دولة الكويت
كتب :

دعت سفارة دولة الكويت لدى مصر الكويتيين في مصر إلى التقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة من الحكومة المصرية في شأن إدخال وإخراج النقد الأجنبي إلى البلاد.

وأكدت السفارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، على ضرورة قيام المسافر عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة بالإفصاح عن مقدار ما لديه تجاوز عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادل ذلك من العملات الأجنبية كما يحظر عليه إدخال أو إخراج أكثر من خمسة آلاف دولار.

ودعت السفارة المواطنين الكويتيين إلى التعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.

وحثت كذلك على الحذر وعدم فتح أبواب السكن للغرباء لتجنب التعرض للسرقة والاعتداء مشددة على ضرورة عدم تسليم جواز السفر أو رهنه لأي جهة كانت.

وناشدت السفارة المواطنين مراجعة المكتب الصحي في حال الحاجة إلى مساعدة أو مشورة طبية أو الاستفسار عن الأدوية المسموح إخراجها من مصر والكميات المسموح بها.

وبينت أن بعض الأدوية تصنف ضمن الأدوية الممنوع الحصول عليها إلا بموافقات طبية خاصة وبكميات محدودة.

وأشارت السفارة إلى أنه في حال رغبة المواطن الكويتي شراء عقار في مصر يجب عليه التأكد قبل القيام بأي إجراء في هذا الشأن من أن العقار ليس عليه نزاع أو موانع تعيق تسجيله مشددة على ضرورة الاستعانة بمشورة مكتب قانوني معتمد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً