اعلان

وزير التعليم العالي في فعاليات اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم ببكين

الدكتور أشرف الشيحى

غادر الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري لوزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم لدول مجموعة العشرين الذي سـيعقد في العاصـمة الصينية بكين يومي 3، 4 نوفمبر الجاري.

وأعلن الشيحى خلال بيان له أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لقمة العشرين التي شارك في فعالياتها الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي، مشيرًا إلى أنه سيشارك في جلسات الاجتماع 24 وزيرًا.

وأضاف الوزير أنه من المقرر مناقشة عدد من الموضوعات منها: السياسات والممارسات الخاصة بنقل التكنولوجيا، والابتكار وريادة والأعمال، ومحادثات بين الوزراء ورجال الأعمال المشاركين، والتعاون بين دول قمة العشرين في المبادرات والمجالات ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من خبرات الدول الصناعية الكبرى من خلال الاستفادة من الخبراء والموهوبين والمبدعين بالدول المشاركة.

وأكد الشيحى أنه سيتم بحث سبل دعم التعاون مع العديد من الدول المشاركة، وعلى رأسها الصين من خلال تفعيل ما تم الاتفاق عليه مع وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، والاستفادة من أودية العلوم والتكنولوجيا، وحدائق العلوم وحضانات الأفكار، فضلًا عن أنه سيكون هناك فرصة لاستكمال اتفاقية التآخي بين اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، واللجنة الوطنية الصينية لليونسكو.

وعلى هامش الاجتماع يلتقي الوزير مع كبار رؤساء الجامعات الصينية والأكاديميين الصينين لبحث آليات التعاون بين الجامعات المصرية والصينية، بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع كل من: وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، ووزير التعليم الصينى، ووزيرة العلوم والتكنولوجيا بجنوب أفريقيا، ومدير مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية، لبحث زيادة تفعيل دعم التعاون فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين مصر والسعودية والصين وجنوب أفريقيا، وغيرها من الدول المشاركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين