دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "مبارك" هشام جنينة ومتهم بالانضمام لتنظيم "داعش"

محاكمة مبارك - ارشيفية

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الخميس، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها محاكمة "مبارك" في قضية الاشتراك في قتل متظاهري 25 يناير، ومتهم بالانضمام لتنظيم "داعش.. واستئناف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق على حكم حبسه.

محاكمة "مبارك" في قضية قتل متظاهري 25 يناير

تنظر محكمة النقض، الخميس، رابع جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، في قضية القرن موضوعيًا بالشق الخاص باتهامه بالاشتراك في القتل العمد والشروع فيه بحق المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011 .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، وعضوية المستشارين حمد عبد اللطيف، ونافع فرغلي، ونجاح موسي، وكمال قرني، ومحمد خير، ومحمد طاهر، وهاني فهمي، وأحمد البدري، وأحمد قزامل، وبسكرتارية عادل عبد المقصود، وهاني أحمد.

كانت محكمة النقض قضت بتأييد حكم محكمة الجنايات القاهرة ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ومساعديه الستة من تهم قتل المتظاهرين وبراءة مبارك ونجليه من تهم الفساد المالي.

وألغت حكم محكمة الجنايات ببراءة مبارك من تهمة الاشتراك في القتل العمد، والشروع فية لمتظاهري 25 يناير2011 وحددت جلسة لنظر موضوع.

محاكمة متهم بالانضمام لتنظيم "داعش"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الخميس، محاكمة متهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.

كانت المحكمة فى الجلسة الماضية استمعت إلى أقوال النقيب محمد فؤاد، ضابط الأمن الوطني، والقائم بضبط المتهم، والذي أكد أنه إلقي القبض على المتهم عقب استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه، وقالت المعلومات أن المتهم موجود في منطقة دار السلام، وعقب مشاهدته يمشي في الشارع، وأن أحد المصادر المتعاونة دلهم عليه، مؤكدًا أنه عثر على فرد خرطوش معه.

ونسبت النيابة العامة إلي المتهم أحمد حسن محمد، بالانضمام لمنظمة إرهابية تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري كوسيلة لتحقيق أغراضها، وتعريض السلم والأمن الاجتماعي للخطر.‏

استئناف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق على حكم حبسه

تنظر محكمة مستأنف القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار كريم الصفتي، اليوم الخميس، محاكمة هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، على حكم حبسه عام، في قضية نشر أخبار كاذبة.

كانت قضت محكمة "أول درجة" جنح القاهرة الجديدة قضت بمعاقبة "جنينة" بالحبس سنة مع الشغل وغرامة ٢٠الف جنية وكفالة ١٠الاف جنيه.

كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى أحالت المستشار هشام جنينة، للمحاكمة العاجلة بعد أن قررت إخلاء سبيله بضمان مالي 10 ألاف جنيه ورفض دفع 10 آلاف جنيه قيمة مبلغ الكفالة الذي أصدرته النيابة، لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يضم دولا عربية وإسلامية وأوروبية.. السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطين