اعلان

وزارة البيئة تطلق سراح سلحفاة الإسماعيلية بالبحر المتوسط

أطلقت اليوم وزارة البيئة سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط،وكان قد توجه بالأمس فريق بحثي من محمية اشتوم الجميل التابعة لوزارة البيئة إلي محافظة الإسماعيلية لتسلم سلحفاة بحريه نادره تمهيدًا لأطلاق سراحها في بيئتها الأصلية بالبحر المتوسط،وكانت السلحفاة.

كانت السلحفاة قد تعلقت بشباك بعض صيادين الاسماك وتمكن بعض المواطنين من قادة الكشافة البحرية بالإسماعيلية من اقناع الصيادين بتسليمهم السلحفاة لرعايتها وتسليمها لوزارة البيئة.

وعلي الفور تم التواصل مع أحمد موسى من كشافة الاسماعيلية من قبل الوزارة وتم توجيه فريق من المتخصصين لاستلام السلحفاة واطلاقها في الحياة البحرية حيث تم تسلمها.

وبفحصها تبين أن السلحفاة أنثى ومن نوع السلحفاة البحرية ضخمه الراس ويصل وزنها إلى نحو 40 كيلو جرام وتعد من الانواع المعرضة لخطر الانقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة،وهي مدرجه في الملحق الاول من اتفاقية سايتس والمعنيه بتنظيم الاتجار في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض، ومن جانب أخر سيتم استقبال مجموعه من شباب الكشافة الذين ساهموا وبشكل فعال في إنقاذ ورعاية السلحفاة لتكريمهم بوزارة البيئة تقديرا للدور الهام الذي قاموا به في حماية وصون الانواع البحرية المهددة بخطر الانقراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً