اعلان

وزير الاتصالات: مصر تأخرت 5 سنوات فى تقديم خدمات "الجيل الرابع"

المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب : عمر احمد

كشف المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إنشاءالمجلس الأعلى للأمن السيبرانى برئاسته.

وقال القاضى، خلال لقاء مجلس الاعمال المصرى الكندى، برئاسة المهندس معتز رسلان، إن قيمة رخصة الجيل الرابع 1.1 مليار دولار و10 مليار جنيه مصري حيث تم تقيمها بالدولار الأمريكى على أن يتم سداد 50% بالعملة المحلية والباقي بالدولار الأمريكى حيث وصل سعر الرخص بالدولار الأمريكى إلى 2.1 مليار دولار.

وأضاف على هامش لقاءه بمجلس الأعمال المصري الكندى، أن شركات الاتصالات الأربعة ستقدم خدمات متكاملة لأحدث تكنولوجيات فى العالم موضحا أن مصر تأخرت فى تقديم خدمات الجيل الرابع لمدة 5 سنوات حيث تعد مصر ضمن 6 دول لم تقدم خدمات الجيل الرابع من 154 دولة فى العالم.

وأضاف أن قطاعات الأعمال مهتمة بالجيل الرابع، لافتا بشأن ما وصفه بأشد والجذب مع شركات المحمول للوصول إلى أرضية مشتركة والحفاظ على استثمارات الشركات والخدمة والجودة للشركات بشكل سليم.

وأوضح أن ما حدث بقطاع اتصالات يدل على وجود استراتيجية واضحة وقوية لتنفيذها وحسن للتصرف إلى حد كبير.

وأشار إلى تطوير مكاتب عيينة البريد بشكل مختلف حيث يتم تطوير 420 مكتب مثل البنوك الخاصة الكبرى، لافتا أن أكبر رقم حققه الوزير فى تاريخ كام حوالى 162 مليون جنيه فائض فى الميزانية لافتا أن البريد حقق فائض ماليا يقدر بنحو مليار جنيه منهم 750 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً