وزير الاتصالات: سنفتتح منطقتين للتكنولوجيا بالإسكندرية وأسيوط قريبًا

وزير الاتصالات ياسر القاضي

أكد وزير الاتصالات ياسر القاضي أن الوزارة تعمل باستراتيجية ثابتة، تستهدف تحول الدولة إلى مجتمع رقمي بالكامل يعتمد على تقديم خدماته للمواطنين عن طريق الإنترنت والتكنولوجيا.

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية علي هامش ندوة لمجلس الأعمال المصري الكندي، حول مستقل الاتصالات بمصر، أن هناك تعاون مع وزارة التخطيط لتحويل المجتمع المصرى الي مجتمع رقمى، حيث تستهدف الحكومة المصرية في بداية عام 2017 التحول من نظام الحكومة الإلكترونية الي نظام الحكومة الذكية من خلال توفير نحو 50 تطبيقا تسهل على المواطنين أعمالهم.

ولفت القاضي إلى أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارة السياحة في إنشاء أكبر موقع سياحي علي الإنترنت يعرض الآثار المصرية يتحدث بنحو 14 لغة، كما عملت مع وزارة الصحة في توفير قاعدة بيانات صحية للمواطنين وفرت تطبيق يتيح معرفة وتحديد أماكن العناية المركزة الفارغة بالمستشفيات.

وأشار القاضي الى أن الوزارة ستفتح منطفتين تكنولوجيتين جديدتين قريبا بمنطقة برج العرب بالإسكندرية وأسيوط، حيث ستعمل تلك المناطق علي توفير فرص عمل للشباب وبناء 5 مصانع خاصة بتكنولوجيا للاتصالات بها، مضيفا أن الوزارة تعمل حاليا على العديد من المبادرات تتمثل في مبادرة لتصنيع الالكترونيات ومبادرة التعليم من أجل التدريب التي تتيح تدريب 17 ألف متدرب سيحصلون على شهادات دولية تمكنهم للعمل خارج وداخل مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضربة جيوستراتيجية لقناة السويس.. مصر في ورطة بسبب تراجع الإيرادات